رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يشهد تسليم أول دفعة من سفن الصيد الحديثة للصيادين بالإسماعيلية

أسطول صيد
أسطول صيد

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من مشروعات هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى تسليم عدد من الشباب أول دفعة من سفن الصيد المصرية التي تم تصنيعها داخل ورش هيئة قناة السويس.

ويسلم الرئيس السيسي اليوم 34 مركبًا مخصصة للصيد بتجهيزات فنية حديثة تم تصنيعها في 4 ورش تابعة لهيئة قناة السويس على مدار عام ونصف تقريبًا.
 

وبحسب محمد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة التمساح لبناء السفن، فإن الشركة في الإسماعيلية نفذت 8 سفن فيما تم تكليف شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية بـإنشاء 10 مراكب وشركة الإنشاءات البحرية بإنشاء 12 مركبًا إضافة إلى بناء 4 مراكب في ترسانة السويس.
وقال إن تصنيع المراكب داخل مصر وفرت في التكلفة بشكل كبير، إضافة إلى تنفيذها خلال عام تقريبًا رغم تأخر بعض التوريدات بسبب كورونا خاصة المعدات التي يتم استيرادها من خارج مصر.
ويدشن الرئيس السيسي اليوم الكراكة مهاب مميش ورفع العلم المصري عليها ليمنحها شارة البدء في العمل والانطلاق للمشاركة في المشروعات القومية.
وأنهى رجال الكراكات في الهيئة عمليات التفريغ للمعدات الخاصة بالكراكة وخاصة الحفارات المختلفة والتي تناسب كافة أنواع التربة حتي الصخرية منها فيما بدأت هيئة قناة السويس في التشغيل التجريبي للكراكة في مكان توقفها بحوض الكراكات بشركة التمساح.