الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنواع الإكزيما عند الأطفال

الإكزيما
صحة وطب
الإكزيما
الأربعاء 12/مايو/2021 - 12:10 ص

الإكزيما نوع من أنواع الأمراض الجلدية وهو من الأمراض المناعية الذاتية التي تصيب الأطفال، ويعدّ هذا المرض غير مُعْدٍ، ويتمثل هذا المرض في احمرار الجلد والشعور بالحكة بجانب ظهور بعض البقع في الجلد.

أنواع الإكزيما عند الأطفال

  • إكزيما التهاب الجلد التأتبي

 هو من أكثر أنواع الإكزيما شيوعًا عند الأطفال، وتكون الإصابة به في الغالب بشكل مزمن، وتبدأ بالظهور في ماكن معينة مثل الوجه، الأكواع، والركب، ثم تمتد لأماكن مختلفة في الجسم، وتكون الأعراض الخاصة به هو احمرار في الجلد وتقرحات وتفتح في الجد في بعض الأحيان والشعور بالحكة الدائمة.

  • إكزيما التهاب الجلد التماسي 

هي من الأنواع التي يصاب بها الأطفال أيضا ويتم الإصابة بها عن طريق تلامس الجلد بسطح معين مثل: بعض أنواع النباتات، الصابون، الكحولات، المعادن، وتكون الأعراض الخاصة به ومختلفة من طفل إلى آخر وتكون الأعراض عبارة عن احمرار في الجلد، نزيف في بعض الأحيان، انتفاخ وجفاف الجلد.

  • إكزيما خلل التعرق

هذا النوع من الإكزيما يتعلق بالجينات الوراثية، وتكون الأعراض الخاصة به هي وجود بثور في اليد والقدم، الحكة الشديدة و تقشر واحمرار في الجلد.

  • إكزيما التهاب الجلد الدهني

يصيب هذا النوع من الاكزيما الأطفال الرضع من سن الأسبوعين إلى سنة، وتكون الأعراض عبارة عن بقع قشرية في فروة الرأس وفي الوجه أيضا وفي منطقة الإبطين.

تابع مواقعنا