رئيس التحرير
محمود المملوك

البابا تواضروس يجري اتصالًا هاتفيًّا بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

شيخ الأزهر والبابا
شيخ الأزهر والبابا تواضروس

أجرى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفيًّا بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هنأه خلاله بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن تمنياته القلبية بأن يعيد الله هذه المناسبات، وفضيلته وجميع المصريين، بكل خير وسلام واستقرار.


وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأربعاء المتمم لشهر رمضان، والخميس أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال لعام 1442 هـ.


وأضافت الإفتاء أن غدًا الأربعاء 12 مايو 2021 ميلادية المتمم لشهر رمضان لعام 1442 هـ، وعلى ذلك يكون عيد الفطر 2021 -1442هجرية، يوم 11 مايو لعام 2021 ميلادية.


وقالت الدار إنها استطلعت هلال شهر شوال لعام 1442 هـ، بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان 1442 هجرية، الموافق الحادي عشر من شهر مايو لعام 2021 ميلادية، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.


وأفاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في مؤتمر صحفي للإعلان عن رؤية هلال، أنه قد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، وتعلن دار الإفتاء، أن الخميس المقبل غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 1442 هـ- الموافق الحادي عشر من شهر مايو عام 2021 ميلادية.

عاجل