الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود الضبع: مشروعات الدولة الحالية قصة نجاح تفتخر بها الأجيال (فيديو)

الكاتب الصحفي محمود
تقارير وتحقيقات
الكاتب الصحفي محمود الضبع
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 11:10 م

قال الكاتب الصحفي، محمود الضبع، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته لإقليم قناة السويس حملت العديد من الرسائل المهمة، خاصة وأن المشروعات الجديدة ستضيف قيمة اقتصادية جديدة لقناة السويس والمنطقة ككل، مضيفًا: "الرئيس قدم رسالة طمأنة بشأن سد النهضة".

وأوضح الضبع، خلال تصريحات تليفزيونية على القناة المصرية الأولى، أن مصر تشهد افتتاحات مستمرة ومتوالية رغم جائحة كورونا، والقيادة السياسية والحكومة المصرية يضربان مثل عظيم للعالم، وما حدث في مصر خلال الفترة الماضية قصة نجاح تفتخر بها الأجيال، مستطردًا: "مصر تمتلك الكثير من الموارد والدولة عودتنا فى كل يوم على الاستيقاظ على افتتاح مشروعات جديدة، كما تعيد استكشاف الموارد".

وذكر أن مصر قدمت درس للعالم ككل، فيما يتعلق بالسفينة إيفرجيفن، وتمكنت من تخطى الأزمة بشكل احترافي، بفضل حسن الإدارة والتصرف الجيد، وما نراه اليوم من تطوير مجرى القناة في الـ50 الذين أشار إليهم الرئيس و10 كيلو في منطقة البحيرات، أمر هام ويعظم من القيمة الاقتصادية لقناة السويس والخدمات الملاحية التى تقدمها للعالم كما يرفع من معدل جذب الاستثمار وتهيئة البيئة الاستثمارية في المنطقة التي يقع عليها أمل كبير الفترة المقبلة.

وأشار الكاتب الصحفي محمود الضبع، إلى أن رؤية اقتصادية مبشرة للاقتصاد المصري وهذا نتاج الإصلاح الاقتصادي والبنية التحتية التي يجري العمل عليها بشكل كبير، وتطوير مجالات التعليم والصحة والاتصالات.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية مرتبطة بأهم ممر ملاحي في العالم، وهذا الأمر سيساهم في رفع معدلات النمو، موضحا: "تجربة مصر الاقتصادية خلال جائحة كورونا كانت ناجحة جدًا، وتمكنت مصر من الحفاظ على صحة مواطنيها، والنهوض بفضل المشروعات القومية الكبرى التي لم تتوقف".

وأشار الضبع إلى طمأنة الرئيس للمصريين حول ملف الأمن المائى، وأن القيادة السياسية دائماً ما تصارح الشعب المصرى بما نواجه من أزمات بكل شفايفة وتؤكد على حفاظ الدولة على حقوق المصريين كاملة دون انتقاص مما يبعث بالطمأنينة للجميع ويمنع أى شائعات أو ما هو غير صحيح حول الأزمة.

تابع مواقعنا