السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال كبير على محلات الفسيخ بدمياط قبل ساعات من عيد الفطر (فيديو وصور)

محلات الفسيخ بدمياط
محافظات
محلات الفسيخ بدمياط
الأربعاء 12/مايو/2021 - 03:58 م

شهدت محلات بيع الفسيخ والرنجة بدمياط إقبالا كبيرا من المواطنين على الشراء، قبل ساعات من عيد الفطر المبارك وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار الأسماك المملحة هذا العام، حيث تراوحت أسعارها بين 80 و150 جنيها للكيلو الواحد من الفسيخ، ووصل سعر كيلو الرنجة إلى 40 جنيها، بينما بلغ سعر السردين إلى 30 جنيها.

ويفضل أهالى دمياط عادة الفسيخ المملح وخاصة إذا كان السمك "طوبار - بورى" أما السردين المملح فيتم بيعه على نطاق ضيق.

 

يقول وسام الفار، صاحب محل فسيخ ورنجة إن الفسيخ يتم إعداده من سمك البوري والطوبار والجران، بجميع الأحجام، فيما تبدأ أسعاره من 60 جنيها وحتى 100 جنيه، مضيفاً أن أجود أنواع الرنجة هي السمك الهولندي تدخين مصانع بمدينة إدكو، ويصل سعر الكيلو إلى 25 جنيها للأربع رنجات، قائلا «الزبون الدمياطي لا يتناول سوي أجود الأنواع من الفسيخ».

وتابع أن الأيام الماضية شهدت إقبالا كبيرا على شراء الفسيخ قائلا “لم نتذوق طعم النوم منذ 4 أيام بسبب الإقبال الشديد والتجهيز والبيع”.

وأشار أحمد وسام، صاحب أحد محال الفسيخ، إلى وجود إقبال كبير من المواطنين على شراء الأسماك المملحة رغم ارتفاع الأسعار، مقارنة بالعام الماضى، حيث زادت أسعار السمك البورى بنسبة لا تقل عن 20% مقارنة بالعام الماضي.

وقال حسن بدر، صاحب أحد محال بيع الأسماك، إن الإقبال على شراء الفسيخ والرنجة هذا العام، ارتفع خاصة أن أغلب المواطنين لم يتناولوه فى شم النسيم نظراً لأنه كان الأسبوع الماضي فى شهر رمضان.

وأضاف بدر أن سعر الكيلوجرام من الرنجة يتراوح بين 40 و45 جنيهًا حسب الجودة والنوع، ويتراوح سعر كيلو السردين بين 30 و40 جنيهًا ويصل سعر الفسيخ البلدى لـ120 جنيهات، مؤكدا زيادة الإقبال على الشراء خلال الأيام القليلة الماضية، لأن كثيرا من المواطنين اعتادوا شراء احتياجاتهم قبل الاحتفال بعيد الفطر.

وقال على جاب الله، صاحب أحد محال بيع الرنجة والفسيخ، إنه رفض استيراد أو شراء بضائع جديدة، واعتمد على الكميات المخزنة لديه، ولذلك لم يرفع الأسعار هذا العام.

وأشار وائل بدر صاحب أحد محال بيع الفسيخ، إلى ارتفاع أسعار السمك البورى خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، ما انعكس مباشرة على أسعار الفسيخ، موضحا أنه متمسك بالأسعار القديمة، كما أنه يعمل على صناعة الأسماك المملحة في المزارع السمكية المملوكة له، ولذا يتم بيع الأسماك في محاله بأقل من غيره من التجار.

وقال مجدى البداوي رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بدمياط، لـ"القاهرة 24"، إن أسعار الفسيخ مرتفعة بنسبة تتراوح من 25%، مقارنة بالعام الماضى، حيث شهدت السوق نقصاً في المعروض وتراوحت أسعارها بين 80 جنيها و150 جنيها للكيلو الواحد من الفسيخ، ووصل سعر كيلو الرنجة إلى 40 جنيها، بينما بلغ سعر السردين 30 جنيها.

زحام شديد على محلات الفسيخ بدمياط
إقبال على شراء الفسيخ بدمياط
شراء الفسيخ بدمياط
تابع مواقعنا