الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك الاستثمار بلتون يتوقع إبقاء المركزي على سعر الفائدة الاجتماع المقبل

البنك المركزي
اقتصاد
البنك المركزي
الأربعاء 12/مايو/2021 - 04:39 م

توقع بنك الاستثمار بلتون الإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، المقبل يوم 17 يونيو المقبل.

وعلل البنك الاستثماري، وجهة نظره إلى الحاجة للحفاظ على جاذبية الاستثمار في سوق أدوات الدخل الثابت، خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا، وهو ما يشكل ضغطًا على التدفقات للأسواق الناشئة.

ولفت إلى أن التطور على مستوى التضخم يحفز خفض أسعار الفائدة مع استقرار قراءة التضخم العام في النطاق المستهدف من قبل المركزي 7% (+/-2%) في المتوسط بحلول الربع الرابع من 2022.

وتابع “مع استقرار أسعار السلع الغذائية على أساس شهري بعد التراجع الذي شهدته خلال الشهرين الماضيين الذي تزامن مع ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع العالمية، فضلا عن ارتفاع أسعار البترول، نتوقع الإبقاء على الأسعار”.

 وتراجع التضخم العام السنوي في أبريل إلى 4.1%، بانخفاض عن توقعات بلتون بنسبة 4.7%، ومقارنة بقراءة شهر مارس عند 4.5% متأثرا بأسعار السلع الغذائية.

وتمثل القراءة السنوية ارتفاع بنسبة 0.9% مقارنة بارتفاعها بنسبة 0.6% في مارس وأقل من توقعات "بلتون" بارتفاع بنحو 1.4% على أساس سنوي، بدعم من زيادة أسعار السلع الغذائية بنسبة 2.3%، وزيادة تكاليف النقل بنسبة 1.6% بعد ارتفاع أسعار البنزين بنسبة 3% بداية شهر أبريل، الذي كان له تأثيرا محدودا وفقا لتوقعات بلتون.

توقع بلتون ارتفاع قراء التضخم العام في الربعين الثاني والثالث من 2021، حيث بدأ ارتفاع الأسعار العالمية للسلع في الظهور تدريجيا في السوق المحلي.

"جامع" تبحث مع وفد "بي إس إتش" العالمية استراتيجية الشركة التوسعية بالسوق المصري

تابع مواقعنا