الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة يشدد على الالتزام بجيمع الإجراءات الاحترازية أثناء صلاة وخطبة العيد

تعقيم مساجد البحيرة
محافظات
تعقيم مساجد البحيرة
الأربعاء 12/مايو/2021 - 11:05 م

شنت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، حملات تعقيم وتطهير جميع المساجد التي ستشهد صلاة العيد، والتي تقام فيها صلاة الجمعة فقط، ومنع إقامة الصلاة في أي ساحات في ظل الظروف الراهنة حفاظًا على صحة المواطنين، مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ومدة الخطبة عن 10 دقائق.

هذا وقامت الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارات الأوقاف بحملات مكثفة لتعقيم وتطهير المساجد من الداخل والخارج مع وضع علامات ارشادية بأماكن الصلاة، وتحديد التباعد الاجتماعي بين المصلين، وكذا التوعية بأهمية ارتداء الكمامات والحضور بمصلى شخصي ومنع اصطحاب الأطفال حرصا على أمن وسلامة المواطنين.

وشدد محافظ البحيرة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والشركات استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتواجد المستمر لكافة القيادات للعمل على حل أي مشكلة تطرأ على الفور والاستجابة الفورية وتلبية كافة احتياجات المواطنين.

وأكد على استمرار وتكثيف حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومواعيد غلق المحلات من الساعة التاسعة من مساء كل يوم بجميع الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة، والتأكد من الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء.

ووجه المحافظ الوحدات المحلية والزراعة وكافة الجهات المعنية بتكثيف الحملات خلال عطلة العيد لمنع استغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو بالبناء المخالف وإزالة أي تعدي في المهد على الفور، مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال والمخابز، وكذا أعمال النظافة وحملات التعقيم والتطهير وإزالة ورفع الإشغالات للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري.

تابع مواقعنا