السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك بالغردقة تزامنًا مع عيد الفطر (صور)

ارتفاع سعر الأسماك
محافظات
ارتفاع سعر الأسماك في الغردقة
الخميس 13/مايو/2021 - 02:32 م

شهدت أسواق الغردقة، اليوم الخميس، أول أيام عيد الفطر المبارك ارتفاعًا جنونيًا في أسعار الأسماك الطازجة والفسيخ والرنجة، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، خاصة مع قرار وقف الصيد.

وعبر عدد من أهالي مدينة الغردقة والوافدين لقضاء الإجازات عن استيائهم من ارتفاع الأسعار، حيث بلغ سعر سمك الحريد 80 جنيهًا بدلا من 50 جنيهًا، والكشر 85 جنيهًا بدلا من 55 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو الكليماري 160 جنيهًا بعد أن كان سعره قبل العيد 120 جنيهًا، وبلغ سعر سمك الشعور 120 جنيهًا للكيلو بعد أن كان سعر 65 جنيهًا.

من جانبه أشار خالد عبد الهادي، أحد الوافدين لمدينة الغردقة لقضاء إجازة عيد الفطر، لـ"القاهرة 24": "حرصت للذهاب مبكرًا لحلقة السمك لشراء الأسماك الأسعار مبالغ بها بشكل كبير".

فيما أكد الريس عبد المالك أحمد، صاحب محل سمك بالغردقة، الأسعار مرتفعة بسبب وقف الصيد، كذلك زيادة الطلب من المواطنين لشراء الأسماك بمختلف أنواعها.

في سياق مختلف أغلقت جميع مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، الشواطئ العامة الموجودة بالإضافة لجميع الحدائق العامة المنتشرة بمدينة الغردقة مع تعيين خدمات أمنية عليها من مديرية أمن البحر الأحمر، وذلك لمنع أي تجمعات أو احتفالات خلال عيد الفطر المبارك، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.


كما أغلق النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة أبوابه وشواطئه أمام الأعضاء والزائرين، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء وحرصا على سلامة المواطنين المقيمين بالمدينة من أعضاء ورواد النادي، وضمن الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19، وتنفيذا لتعليمات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا