الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الغوا أولمبياد طوكيو لحماية حياتنا"... 350 ألف شخص يرفضون إقامة المسابقة

أولمبياد طوكيو
رياضة
أولمبياد طوكيو
الجمعة 14/مايو/2021 - 12:02 م

رفض أكثر من 350 ألف شخص تنظيم دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو يوليو المقبل، حيث قاموا بالتوقيع على عريضة على الإنترنت، بعنوان "ألغوا أولمبياد طوكيو لحماية حياتنا".

وقام المحامي الياباني كنجي أوتسونوميا بالترويج لعريضة إعلامية عبر الإنترنت في أوائل مايو الجاري، لإلغاء أولمبياد طوكيو 2021،  بإضفاء الطابع الرسمي على الطلب أمام حكومة العاصمة اليوم الجمعة، وحث السلطات على إعطاء الأولوية لسلامة المواطنين.

و العريضة تم إنشاؤها بالتحديد في يوم 5 مايو على منصة "Change.org" بواسطة كينجي أوتسونوميا الرئيس السابق لاتحاد نقابات المحامين في اليابان والمرشح السابق لمنصب حاكم طوكيو، جمعت أكثر من 350 ألف توقيع.

وجاء في العريضة أن "اللجنة الأولمبية الدولية لها الحق في اتخاذ قرار بإلغاء الألعاب من عدمه، لكن طوكيو، باعتبارها المدينة المضيفة، يجب أن تحث اللجنة الأولمبية الدولية على إلغاء الألعاب".


كما تمت دعوة حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، من خلال العريضة، إلى حث اللجنة الأولمبية الدولية على إلغاء الألعاب.
وقال أوتسونوميا خلال تصريحات صحفية: "السرعة الكبيرة بشكل خاص التي تم بها جمع التوقيعات في اليابان تعكس الرأي العام"، حيث أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت منذ العام الماضي أن 60 إلى 70٪ من السكان يعارضون إقامة الألعاب هذا الصيف".

وأضاف: "هذه المرة السؤال هو ما الذي نعطيه الأولوية، الحياة أم حفل وحدث يسمى الأولمبياد".

وكان من المقرر مبدئيًا إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو عام 2020، لكن تم تأجيلها في ربيع العام الماضي، وسط جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر حاليًا عقد الألعاب في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، تليها الألعاب البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

استمرار زيدان.. شرط مبابي للانضمام لريال مدريد في الموسم المقبل

تابع مواقعنا