الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إزالة فورية لـ 10 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفية أول أيام العيد

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الجمعة 14/مايو/2021 - 02:37 م

كشف أشرف الجمل، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن إجمالي ما تم إزالته في أول أيام عيد الفطر المبارك بلغ 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة بمساحة إجمالية 1589 م بما يعادل 9 قيراط و 2سهم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والوحدات المحلية.
 وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بأنه تم تنفيذ إزالة فورية 4 حالات تعدي بمركز ومدينة أشمون كما تم تنفيذ إزالة لحالتين تعدي بمنوف بمساحة إجمالية 138م، وإزالة حالة تعدي أخرى بناحية قويسنا، فضلا عن تنفيذ إزالة في المهد لـ 3 حالات تعدي بمراكز شبين الكوم والشهداء و الباجور، مؤكدا بأن إدارة حماية الأراضي تواصل جهودها لرصد أي مخالفات تعدي والتعامل بكل حزم حيال المخالفين تنفيذا للقرارات الوزارية.

 

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وبالتنسيق مع مديرية الزراعة والجهات الأمنية بالمتابعة الميدانية وإزالة كافة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على هيبة وحقوق الدولة وفرض سيادة القانون.

وقررت محافظة المنوفية، تشكيل لجان مختصة لرصد أي أي حالات تعدي على الأرض الزراعية خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.
 

وأصدرت محافظة المنوفية القرار رقم 226 بتشكيل لجان من التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، مع مدير إدارة حماية الاراضي بمديرية الزراعة ومفتشي حماية الأراضي بمديرية الزراعة،  ومجالس المدن، وذلك لرصد أى حالات تعدي داخل أو خارج الحيز العمراني، بجميع القرى على مستوى المحافظة على مدار 24 ساعة على أن يتم إعداد بيانات يومية تعرض على اللجنه العامة يوميًا فى الساعه 8صباحًا و3 عصرًا و10مساءً.

ونوهت المحافظة على مديري الإدارات ورؤساء الأقسام التنبيه المشدد على مسؤلي الوحدات الزراعية بالتعاون التام مع أعضاء اللجان، وذلك بجانب المرور الدورى والمكثف لإكتشاف أى حالة تعدي أو تطوير وإخطار الوحده المحلية فورا لإتخاذ الازم والإزاله الفورية المخالفة.

وأشارت المنوفية في القرار الذي حصل “القاهرة 24” على صورة منه إلى المرور المفاجئ من اللجان على كافة مقرى المحافظة، وفى حال وجود أى مخالفه لم يتم الإخطار عنها سيتم إحاله المسؤلين المسائلة القانونية وإزالتى المخالفة. 

تابع مواقعنا