الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيلون ماسك يدعم مطوري "دوج كوين" ويواصل مهاجمة "بيتكوين"

إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
الجمعة 14/مايو/2021 - 11:09 م

رفع إيلون ماسك، مؤسس شركة "تسلا" الرائدة عالميًّا في صناعة السيارات الكهربائية، من حدة انتقاداته لعملة "بتكوين" باعتبارها غير مستدامة بيئيًّا، بينما دعم "دوج كوين" قائلًا: إنه لا يزال مؤمنًا بالعملة المشفرة.

وفي تغريدة له على "تويتر"، عبّر ماسك عن قلقه بشأن "الاستخدام المكثف" للفحم وغيره من مصادر الطاقة كثيفة الكربون لتوليد الكهرباء اللازمة لتعدين العملة المشفرة، وفق بلومبرج.

جاء نشر التغريدة بعد منشور سابق على "تويتر" لمخطط من جامعة كامبريدج يوضح أن استهلاك بتكوين للكهرباء قد ارتفع سريعاً منذ بداية 2021.

وجّه ماسك انتقادات لتعدين العملات المشفرة لليوم الثاني على التوالي، بعد قرار "تسلا" وقف استخدام "بتكوين" لبيع سياراتها الكهربائية، وهي خطوة أحدثت اضطرابات بأسواق العملات المشفرة على مدار الـ24 ساعة الماضية.

لكن ماسك أشار أيضاً إلى دعمه لعملة أخرى يوم الخميس في تغريدة منفصلة قال فيها إنه يعمل مع مطوري "دوج كوين" من أجل "تحسين كفاءة معاملات النظام".

كان ماسك من أوائل كبار قادة الشركات في تبني العملات المشفرة، وساعد في تحفيز شعبية "دوج كوين"، وهي عملة مشفرة بدأت كمزحة في عام 2013.

في فبراير 2021، قالت "تسلا" إنها اشترت عملات "بتكوين" مقابل 1.5 مليار دولار، وخططت لقبولها كعملة لتسوية المعاملات، مما أدى إلى ارتفاع سهمها وكذلك قيمتها.

لكن التغيير الذي حدث يوم الأربعاء الماضي أدى إلى انخفاض قيمة العملة المشفرة وغيرها من العملات المشفرة. وظلت "بتكوين" ليست بعيدة عن أدنى مستوياتها اليوم بعد تغريدة ماسك الأخيرة.

تراجعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 0.4% إلى 49128 دولاراً صباح الجمعة، بعد انخفاضها بنسبة 9.5% يوم الخميس، وفقاً لبيانات بلومبرغ. وارتفعت "دوج كوين" بنسبة 10% في الساعة الماضية، وفقاً لموقع " كوين جيكو دوت كوم".

مكافحة غسل الأموال الأمريكية تحقق مع منصة بينانس للعملات الرقمية

تابع مواقعنا