الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل الملوخية تساعدك على النوم؟

الملوخية
كايرو لايت
الملوخية
الجمعة 14/مايو/2021 - 08:05 م

تعد الملوخية من النباتات الورقية الشهية التي يتم طهيها بجانب الوجبات الرئيسية، وفي الشرق الأوسط أو إفريقيا يستهلكونها بشكل أساسي لمكافحة الجوع، أو عند تعرض الأشخاص للتعب بسبب سوء التغذية، حيث تحتوي النبتة على مضادات الأكسدة، ولها تأثير كبير للحماية من بعض المواد السامة مثل الرصاص والزرنيخ، كما أنها تؤثر كمضادات للبكتيريا والسرطانات وأيضًا الالتهابات، بالإضافة إلى كونها مدرة للبول وتستخدم في التخلص من المشكلات المتعلقة بالمعدة.
تلك الفوائد الموجودة في أوراق الملوخية ناتجة لاحتوائها على عناصر غذائية وفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A وحمض الفوليك، كما أنها مصدر همهم لعنصر الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي قليلة الدهون والسعرات الحرارية.

فوائد نبتة الملوخية
تحسين الجهاز الهضمي:
تحتوي الملوخية على الألياف الغذائية وهي تعمل على تحسين وتنظيم عملية الجهاز الهضمي، حيث إن الملوخية مثل أي خضروات ورقية تحتوي بشكل كبير على  الألياف الغذائية، حيث تمنع حدوث الإمساك وتسرع عملية الهضم وتزيد من امتصاص العناصر الغذائية، وتقلل من أعراض مثل الانتفاخ والتشنجات المعوية.

تحسين النوم:
تمتلك الملوخية عنصر المغنيسيوم بنسب كبيرة، حيث يساهم المغنيسيوم في منع اضطرابات النوم مثل الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم، و يعمل على تسهيل عملية إفراز بعض الهرمونات في الجسم مما يترتب على ذلك الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، فالمغنيسيوم يساعد على النوم بشكل مريح دون انقطاع وهي من فوائد الملوخية.

تحسين جهاز المناعة:

حيث تعتبر أوراق الملوخية غنية بوجود فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C، مما يجعل منها غذاء ممتاز لرفع وتقوية الجهاز المناعي للجسم، حيث يقوم فيتامين C على تحفيز عمل خلايا الدم البيضاء بينما فيتامين A وE يعدّ كل منهما مضادًّا للأكسدة حيث يعمل على حماية كل من البشرة والعينين و أعضاء الجسم.

تابع مواقعنا