الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تمنع تخثر الدم.. فوائد فاكهة الكيوي

الكيوي
صحة وطب
الكيوي
الجمعة 14/مايو/2021 - 06:11 م

يعدّ الكيوي من الفواكه المليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة والصحية للجسم، كما أن له تأثيرًا إيجابيًّا للغاية على صحة الإنسان، نظرًا لأنه يحتوى على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية مثل الألياف وفيتامين ج وحمض الفوليك والنحاس والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ وفيتامين ك.


فوائد فاكهة الكيوي


يمنع تخثر الدم:


وذلك لأنه يقوم على تقليل كمية الدهون في الدم وبالتالي الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية، فهو يعمل مثل فاعلية الأسبرين في ترطيب الدم وتحسين صحة القلب.

 

يساعد في علاج الربو:


من أعراض مرض الربو ضيق التنفس، وتحتوي فاكهة الكيوي على نسب عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعد هامة لتساعد في السيطرة على أعراض الربو، حيث أظهرت دراسة أن وظائف الرئة تحسنت لدى أولئك الذين تناولوا الكيوي.

 

يحسن الهضم:


يحتوى الكيوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية مما يجعله مفيدًا لتحسين عملية الهضم، بالإضافة لاحتوائه أيضًا على إنزيم الأكتينيدين وهو الذي يقوم بتكسير البروتينات في الأمعاء بشكل فعال بعد تناول وجبة كبيرة، لذا  يُنصح بتناول الكيوي بعد وجبات  اللحوم والأسماك والتي قد تسبب الانتفاخ في كثير من الأحيان.

يساعد على تنظيم ضغط الدم:


يساهم الكيوي في تقليل ارتفاع معدل ضغط الدم والوقاية من الأمراض مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، حيث وجدت دراسة أن أولئك الذين تناولوا 3 حبات كيوي يوميًا لمدة 8 أسابيع أصبح لديهم انخفاض في معدل ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، وذلك لأنه  يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل اللوتين التي قد تكون سببًا في تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى فيتامين C الذى  يساهم أيضًا في خفض ضغط الدم.

يعزز الجهاز المناعي: 


تعد فاكهة الكيوي غنية بفيتامين ج وهو الذى يلعب دورًا رئيسيًا في الوظيفة الخلوية وحماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة في الجسم، كما أنه مسئول عن نمو وإصلاح الأنسجة التالفة ويقوم بتوفير الدعم لجهاز المناعة.


بالإضافة إلى غناه بفيتامين C الذى يعمل على منع العدوى ونزلات البرد والإنفلونزا بشكل فعال عند تناوله بانتظام.

تابع مواقعنا