الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجوكر يعود من الاعتزال الوهمي لـ"جر شكَل" محمد رمضان على طريقة الفيشاوي وبابلو

الجوكر ومحمد رمضان
فن
الجوكر ومحمد رمضان
السبت 15/مايو/2021 - 12:01 ص

"حط سم في العصير وابتسم عزرائيل،  ونصه الأسود قاله اربع للبق الأخير"..  مثلت هذه الكلمات آخر ما غناه مغني الراب الجوكر،  قبل أن يقرر من بعدها "الاعتزال" غير الرسمي والاختفاء عن مجال الراب لأكثر من 13 شهراً، ويبدو أنه قرر الاستفاقة من غيبوبة الغياب تلك بأغنية ربما توصف بالمثيرة للجدل.

 

"مؤسس الراب العميق"


أحمد ناصر الشهير بلقب الجوكر، اسم لمع في سماء مجال الراب منذ صدور أغنيته الأشهر "في اختلافنا رحمة"، التي جمعته مع الموسيقي حسن الشافعي،  لكنه ظل من وقتها محافظا على قاعدة جماهيرية وفية له ولأغانيه، التي يكتبها بنفسه وتمتاز بالغرابة في فحواها وربما "العمق الزيادة عن اللزوم"، ليلقبه بعض المستمعين بلقب "الرابر العميق"، نظرا لقوة كلماته ومواضيعه الحساسة وربما غالبيتها التي لا يفهمها الكثيرون من أول مرة.

وخطف مستمعيه بأغنياته الشهيرة "آية" و"متهمش" و"كنتي" و"بعد النسيان"،  ولكنه يختلف كليا عن كافة رواد الراب من جيله،  فهو لا ينتمي لما يعرف بـ "الأولد سكول" ولا حتى يحسب على الجيل الجديد من موضة "التراب راب"، التي استحوذت على اهتمام المجال الفني مؤخرا وغزت منصات السوشيال ميديا وتربع روادها على عرش مجال الإعلانات،  لعب أبرزهم ويجز ومروان بابلو وأبو يوسف، ومروان موسى.

 


"السير على نهج بابلو"

 

وعلى ذكر بابلو،  ربما سار الجوكر على نهجه،  حيث قرر بابلو الاعتزال رسميا عن الغناء منذ عام واختفى فجأة،  حتى دشن معجبوه حملات لإرجاعه تحت هاشتاج "ارجع يا بابلو" حتى رضخ مؤخرا بعودته عبر أغنية "غابة".

ورغم كون الجوكر لم يعلن بالأساس اعتزاله ولكن جمهوره دشنوا من بعده حملات مشابهة،  خاصة بعد اختفائه المفاجئ منذ أكثر من سنة مضت،  حتى قرر الظهور فجأة معلنا عن أغنية جديدة ربما ستمثل عودته للساحة ولكن بشكل جديد كليا.

 

"مواكبة أبديت الراب سين"

 

"رقم واحد ده مش انت"، هو اسم الأغنية الجديدة التي ينتهي الجوكر من العمل عليها حاليا،  حيث علم "القاهرة 24 " أنه انتهى من تصويرها بشكل فيديو كليب يعد الأول رسميا له بشكله الجديد،  حيث يسعى أحمد ناصر لخلع عباءة الجوكر القديمة وارتداء جديدة عبر عمل "نيو لوك" مختلف تماما ليس فقط في شكله الخارجي ولا ستايل شعره وإنما في شكل موسيقاه وكلماته،  حيث يسعى لمواكبة التحديث و"الأبديت" الذي حدث في مجال الراب سين طوال الفترة الماضية،  بعد تغيير دمائه كليا، في أغنية تحمل في اسمها رسالة غير مباشرة لمن يعرف بلقب "نمبر وان".

 


"جر شكل محمد رمضان"

 

ويبدو أن الجوكر يسعى لجذب الانتباه لنفسه بأغنيته الجديدة التي ترمي مباشرة لمن يدعي دوما كونه الرقم واحد وهو الفنان محمد رمضان،  الشهير بالأسطورة والملك ولقبه الأشهر "نمبر وان"، ليطرح التساؤل هل يسعى  لإعادة تجربة أحمد الفيشاوي خلال أغنيته الأخيرة "نمبر تو"، التي حاول فيها جر شكل "نمبر وان" على طريقته لكنها كانت محاولة فاشلة بكل المقاييس،  نظرا لكون الأغنية نفسها سيئة في كل مكوناتها من كلماتها وأدائها وحتى الكليب نفسه،  ولكن ربما تعلم الجوكر من هذه التجربة، ونظرا لخبرته السابقة في أغانيه الناجحة ومهارته في كتابة الكلمات ربما نشهد أغنية مثيرة حقا للجدل، خاصة لوجود معرفة سابقة تجمع الجوكر ومحمد رمضان وهو ما أكده الجوكر بنشره صورة تجمعهما سويا،  حيث علمنا أنه كان هنالك مشروع غنائي مشترك كان من المفترض أن يجمعهما سويا لكنه لم يكتمل.

محمد رمضان
تابع مواقعنا