الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة تكشف شروط شهادة كورونا للسفر الدولي

السفر الدولي
تقارير وتحقيقات
السفر الدولي
السبت 15/مايو/2021 - 11:55 ص

كشفت اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة "The World Committee on Tourism Ethics"، في بيان صحفي اليوم، في اجتماعها شروط شهادة COVID-19 للسفر الدولي.

وأكدت اللجنة، على المبادئ الأخلاقية لكل من المدونة العالمية لأخلاقيات السياحة والاتفاقية، والتي بموجبها يجب أن تكون الحركات السياحية حرة وعادلة ومتاحة ومستدامة، ويجب أن توفق بين الاهتمامات الاقتصادية والاحتياطات الصحية للسكان بالمجتمعات المضيفة مع الحفاظ على مبادئ عدم التمييز.

السفر الدولي

وتوصي"اللجنة"، بأن أي شهادة COVID-19 للسفر الدولي يجب أن تستوفي الشروط التالية:


1. يجب أن تكون الشهادة وثيقة فريدة تحتوي على معلومات عن حالة التطعيم أو تشخيصية (جزيئية Molecular، تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR أو المستضد Antigen)  أو معلومات حول حالة التعافي.


2. يجب أن تكون مدة الشهادة محدودة، والتوقف عن استخدامها بمجرد أن ترفع منظمة الصحة العالمية حالة الوباء العالمي وأن تعلن أن COVID-19 لم يعد حالة طوارئ صحية عامة ذات أهمية دولية (PHEIC).


3. أن تستخدم الشهادة في المقام الأول للتنقل الدولي.


4. لتحقيق أقصى قدر من الوصول إليها، يجب أن تكون الشهادة متاحة في كل من الشكل الرقمي والورقي.


5. ضرورة أن تضمن الشهادة، في كلا الصيغتين، حماية البيانات وأمنها فضلا عن خصوصية حاملها، بالإضافة أن توفر الشهادة المذكورة أيضا ضمانا لتجنب الاحتيال وسوء الاستخدام.


6. أن تكون الشهادة مجانية، وبضمان التعاون الدولي والحكومات وصول السكان على نطاق واسع إلى اللقاحات المجانية والاختبارات بأسعار معقولة.


7. ألا ينبغي أن يشكل توفير اللقاحات والشهادات ذات الصلة في دول المقصد السياحي جزءًا من الرحلات الشاملة "Package Tours" أو غيرها من المنتجات المماثلة، ولا ينبغي أن تدعم الحكومات مثل تلك المبادرات.

تابع مواقعنا