الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحفاظ على الجلد وتخفيف التوتر".. فوائد الجري ليلًا

الجري
صحة وطب
الجري
الأحد 16/مايو/2021 - 01:01 ص

تعد رياضة الجري هي افضل التمارين الرياضية التي يمكن أن يقوم بها الفرد للحفاظ على نشاط جسده وصحته، كما أنها من التمارين القليلة التي تفيد الجسم كليًا في نفس الوقت، حيث تساهم في فقدان الوزن الزائد وتقوية الجهاز المناعي بالجسم، كما أنها تقلل من التوتر والقلق، وينصح بممارسة رياضة الجري لمدة 30 دقيقة يوميًا على الأقل.
ولكن هناك فوائد لرياضة الجري ليلًا خاصةً للأشخاص الذين لن يتمكنوا من الجري صباحًا بسبب ظروف حياتهم.

فوائد رياضة الجري ليلًا:
تخفيف التوتر: 
حيث يساعد الجري على تخفيف التوتر والقلق، وذلك لأنه يعمل على إطلاق مادة الاندورفين، وهي مادة كيميائية تقوم بتعزيز الشعور بالراحة، وبالتالي يشعر الفرد  بالاسترخاء وتحسين حالته المزاجية، لذلك فإن ممارسة رياضة الجري في الليل، تقلل من أعراض القلق والاكتئاب.

التحفيز على النوم بشكل أفضل:
من الفوائد الأساسية لرياضة الجري في الليل، التغلب على الأرق واضطرابات النوم، ومساعدة الفرد على النوم بعمق وتُقلل من عدد المرات التي يستيقظ بها في الليل، مما يترتب عليه تحسين حالته المزاجية باليوم التالي.

تجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية:
الجري في النهار يعرض الشخص لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تضر بالجلد والبشرة، ولكن الركض ليلًا يساهم فى التغلب على ارتفاع درجات الحرارة وبالتالي تجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة للجلد.

ممارسة الرياضة في وقت أطول: 
حيث أن الفرد الذي يقوم بممارسة الرياضة صباحًا لم يتمكن من القيام بها على أكمل وجه بسبب اضطراره للذهاب للعمل أو بدء القيام بالمهام اليومية، لذلك الجري ليلًا قد يمكنك من الحصول على وقت أطول لممارسة الرياضة والاستفادة الكبيرة منها لصحة الجسم.

حرق السعرات الحرارية:
يساهم الجري خلال الليل في حرق السعرات الحرارية التي تناولتها على مدار اليوم، مما يسهم في إنقاص الوزن.

يمنحك المزيد من النشاط في اليوم التالي:
يسهم الركض الليلي في تخفيف مستويات القلق ومنح الشخص الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية وبالتالى يستيقظ فى اليوم التالي وهو يشعر بالنشاط البدني والحيوية.

تابع مواقعنا