الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطاء شائعة في النظام الغذائي احذر منها

النظام الغذائي
أخبار لا تهمك
النظام الغذائي
الأحد 16/مايو/2021 - 08:38 ص

مع انتهاء شهر رمضان، يخطط الناس من أجل إنقاص الوزن، ولكن يقع الكثير في بعض الأخطاء الشائعة عند التعامل مع النظام الغذائي لفقدان الدايت، وفيما يلي أبرز تلك الأخطاء حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 

عدم تناول ما يكفي من الطعام على العشاء


يُنصح بعدم الإفراط في تناول الطعام، ولكن تأكد من تناول ما يكفي من الطعام وأن تكون الوجبة الأخيرة في اليوم خفيفة وسهلة الهضم، لذا يوصى بالحصول على ما يكفي من البروتين والنشا والدهون والخضروات.

 

عدم إضافة نكهة كافية للعشاء


إذا كنت تعتقد أن الطعام اللطيف سيساعدك على إنقاص الوزن، فأنت مخطئ، لذا تأكد من أن وجبتك الأخيرة لذيذة وذات نكهة، وذلك من خلال إضافة توابل مختلفة، صلصات خفيفة ومخلل الملفوف.

 

عدم التخطيط للحلويات


إذا كنت تريد شيئًا حلوًا بعد العشاء، فما عليك سوى التخطيط له، ويعد التتبع طريقة مفيدة لمعرفة الأجزاء المناسبة لك، لذا إذا كنت من محبي الحلويات، فتأكد من أنها في الجانب الصحي، بحيث يكون مفيدًا لجسمك.

 

عدم تحديد موعد النوم


إذا كنت لا تخطط لوقت نومك، فأنت تدعو إلى السمنة وزيادة الوزن بسهولة شديدة، لذا تأكد من أنك تحافظ على الانضباط عندما يتعلق الأمر بوقت النوم، حيث يساعدك هذا على تجنب الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل.

 

عدم تناول ما يكفي من الطعام في اليوم التالي.


غالبًا ما نتبع عادة الإفراط في تناول الطعام في يوم ما ثم تقييد النظام الغذائي في اليوم التالي، وهو أمر غير فعال بأي شكل من الأشكال، لذا تجنبها بأي ثمن.

 

تابع مواقعنا