الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير التونسي: من المنطقي الحديث عن قدرتنا مع مصر على التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين (خاص)

السفير التونسي محمد
أخبار
السفير التونسي محمد بن يوسف
الأحد 16/مايو/2021 - 07:11 م

علق محمد بن يوسف سفير تونس في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، على تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض بشأن أن "تونس ومصر بإمكانهما أن تلعبا، ودول أخرى في المنطقة، دورًا على المدى القريب من أجل تهدئة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"،  قائلا: “اختيار الولايات المتحدة لمصر وتونس طبيعيّ ومنطقيّ، من حيث إن تونس هي العضو العربي بمجلس الأمن حاليًّا، ومصر باعتبارها تتمتع بدور تاريخي في المنطقة، ولها وزن إقليمي ودولي يجعل كلمتها مسموعة لدى كل الأطراف”.

وأشار السفير التونسي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، للاتصال الهاتفي الذي جرى أمس، بين وزير خارجية مصر سامح شكري مع نظيره التونسي، وثمّن فيه شكري جهود تونس في إطار مجلس الأمن والدور الذي تقوم به للتعبير عن الموقف العربي ضمن الموقف الذي اعتمده مجلس الجامعة العربية الثلاثاء الماضي.

وفي وقت سابق، طالبت تونس العضو غير الدائم بمجلس الأمن الدولي بتدخل "ناجع وسريع من المجلس لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين" مع سقوط المزيد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان صحفي، بأنها دعت إلى جلسة ثالثة علنية لمجلس الأمن بعد عقد جلستين طارئتين في وقت سابق بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني ورئاسة المجلس.

وأوضحت الرئاسة في البيان أنه على مجلس الأمن الدولي "اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه يدعو إلى الوقف الفوري للعدوان الصارخ على الشعب الفلسطيني ويضع حدًّا للتصعيد وسقوط المزيد من الضحايا المدنيين".

تابع مواقعنا