السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممرضة سابقة بـ"دار بسمة للإيواء" في الشرقية: "بيطردوا المُشردين ويشتموهم" (مستند)

دار بسمة لإيواء المُشردين
محافظات
دار بسمة لإيواء المُشردين في الشرقية
الإثنين 17/مايو/2021 - 12:57 ص

تقدمت ممرضة كانت تعمل في دار "بسمة" لإيواء المُشردين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بشكوى للدكتور ممدوح غراب، محافظة الشرقية، تؤكد خلالها وجود مخالفات في الدار تستوجب التحقيق.

 

وقال الممرضة، وتُدعى "إسلام ممدوح محمد عبدالحميد"، من إحدى القرى التابعة لمركز أبو كبير في شكواها، إنها كانت تعمل ممرضة في الدار ولها مستحقات مالية تصل إلى 4500 جنيه، لم تتقاضها حتى الآن.

 

واشتكت الممرضة، مجلس إدارة دار "بسمة" لإيواء المُشردين بمدينة الزقازيق، للتسبب في تركها للدار؛ لما لاقته من إهمال صحي وعدم اعتناء بالحالات المرضية الموجودة بين نزلاء الدار.

 

وأفادت الشاكية، في شكواها، بأن المسؤولين عن الدار يطردون المرضى من النزلاء والمُشردين خارج الدار، فضلًا عن استخدام ألفاظ وأساليب خارجة عن الآداب العامة، -على حد وصف الشكوى-، قبل أن تؤكد أن الوضع فاق قدرتها على التحمل والعمل خلاله، ما دفعها لترك الدار دون الحصول على مستحقاتها حتى الآن.

الشكوى

يُشار إلى أن شكوى "إسلام" ليست الأولى التي تصل مكتب محافظ الشرقية بشأن وجود مخالفات في دار "بسمة" لإيواء المُشردين تستوجب التحقيق وحساب المخطئين؛ إذ سبق وتقدَّم محمود درج، الرئيس السابق لمجلس إدارة الدار، بشكوى للمحافظ أكد خلالها على وجود مخالفات جسيمة تُرتكب بحق نزلاء الدار.

 

وتضمنت الشكوى التي حصل "القاهرة 24" على نسخة منها عبر صاحبها أن مجلس إدارة الدار الحالي يطرد المُشردين من الدار ويُعيدهم إلى الشارع مرةً أخرى، فضلًا عن وجود فساد مالي بالدار ودعمها لحزب بعينه، على حد وصف الشكوى.

 

وقال محمود درج، مؤسس دار "بسمة" للإيواء ورئيس مجلس إدارتها السابق، في شكواه، إن مجلس الإدارة الحالي للدار يتعمد سوء معاملة نزلاء الدار وطردهم إلى الشارع وعودتهم لحياة التشرد مرةً أخرى، قبل أن يُبرهن على صحة حديثه وشكواه بثلاث حالات عادت إلى حياة التشرد من جديد بعد سنوات لهم في الدار.

 

أولى الحالات التي ذكرها "درج" كانت لسيدة تُدعى "صباح" ظلت مُقيمة بالدار لأكثر من 3 سنوات، وكانت تتلقى علاجًا دوريًا من مستشفى "العزازي" للصحة النفسية، والحالة الثانية لشاب يُدعى "يوسف" كان يُقيم هو الآخر بالدار لمدة عامين ونصف، وله علاج كذلك من مستشفى "العزازي"، والثالث شاب آخر يُدعى "عبدالله" قضى 3 سنوات نزيلًا بالدار، قبل طردهم جميعًا ليعودوا إلى حياة التشرد من جديد.

 

وضرب مؤسس دار "بسمة" للإيواء، مثلًا بسيدة تُدعى "فاطمة خاطره"، نزيلة بالدار، سبق وألقت بنفسها من الطابق الثالث بالدار لسوء الرعاية، قبل أن يؤكد على أن المسؤولين بالدار أهملوا حالتها ورفضوا إجراء العمليات والرعاية الطبية اللازمة لها، ما تسبب في سوء حالتها.

 

وطالب "درج" محافظ الشرقية خلال شكواه بسرعة تشكيل لجنة بمعرفته بعيدًا عن مديرية التضامن الاجتماعي، وإقالة مجلس الإدارة الحالي للدار؛ بدعوى عدم احترام أفراد المجلس الحالي للإنسانية والخوض في الأعراض واستغلال الكيان لأغراض أخرى، قبل أن يؤكد وجود فساد مالي يستدعي التحقيق، وأن الدار باتت تُستخدم فقط لدعم حزب واحد بعينه، تبعًا لأن أعضاء مجلس إدارة الدار هم أعضاء بهذا الحزب.

"بيطردوا المُشردين".. شكوى رسمية تتهم دار "بسمة" للإيواء في الشرقية بالفساد (خاص)

تابع مواقعنا