السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باهر دويدار: "هجمة مرتدة استغرق 6 أشهر لجمع المعلومات قبل الكتابة"

باهر دويدار
فن
باهر دويدار
الإثنين 17/مايو/2021 - 12:50 ص

قال السيناريست باهر دويدار، إن مسلسل "هجمة مرتدة" له شق توثيقي اعتمد على حقائق تم صياغتها بشكل درامي، بالاستناد إلى مصادر مؤكد صحتها كالقوات المسلحة وجهاز المخابرات العامة بالإضافة للبحث الاستقصائي لكاتبه.


أضاف دويدار، خلال مداخلة مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج "تحت الشمس" عبر قناة "الشمس": "التحدي الرئيسي هو مثل هذه الأعمال يكون في مرحلة جمع المعلومات، والتي استغرقت مثلا العام الماضي في الاختيار 1 نحو 6 أشهر، وفي هجمة مرتدة نفس المدة".

تابع: "6 شهور كاملة قضيتها في جمع المعلومات فقط قبل أن يتم صياغتها بشكل درامي، والحمد لله بفضل الله ربنا وفقنا في المسلسلين وإن شاء الله في الجاي، وحتى الآن لم يتم الاستقرار فعليا على العمل الجديد، وأشكر الشركة المتحدة الإعلامية وشركة سينرجي على المجهود المبذول".

"هجمة مرتدة" يشارك فيه عدد كبير من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد عز، والفنانة هند صبري، هشام سليم، هاجر الشرنوبي، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، محمد جمعة، يوسف عثمان، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

وسبق، تعرض المسلسل للعديد من التوقفات، فكان من المقرر مشاركته في رمضان 2020، ولكن حلت جائحة فيروس كورونا وغيرت الموازين، ليتقرر تأجيله للموسم الرمضاني 2021، بالإضافة إلى انشغال "عز" في عرض مسرحيته "علاء الدين"، فتوقف التصوير عدة مرات.

تابع مواقعنا