الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل ضبط عاطل انتحل صفة ممرض للنصب على المواطنين بمستشفى قنا الجامعي

مستشفى قنا الجامعي
محافظات
مستشفى قنا الجامعي
الإثنين 17/مايو/2021 - 10:33 ص

قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن يقظة أفراد الأمن بمستشفيات الجامعة، نجحت في إحباط محاولة عاطل من انتحال صفة ممرض بمستشفى الحرم الجامعي، بعد محاولته النصب على ذوي المرضى والحصول على مبالغ مالية منهم مقابل تأدية الخدمات لهم.

 

وأوضح غرباوي أن البداية كانت بعد تلقي إدارة الأمن الجامعي شكوى من والد الطفل "مروان. ا.ج" المريض بقسم الجراحة، تفيد بأنه أثناء خروجه من بوابة المستشفى قابله أحد الأشخاص، وسأله إن كان يحتاج إلى مساعدة، ليخبره والد الطفل أنه يحتاج لشراء حقنة، فكان رد هذا الشخص أنه يحضر أمام المستشفى دائما لمساعدة المرضى والتخفيف عن ذويهم، وطلب من والد الطفل الانتظار مع ابنه على أن يقوم هو بإحضار الحقنة بسيارته، فاستجاب والد الطفل بعد أن منحه مبلغ 200 جنيه.

وأضاف: "عقب ذلك حضر ذلك الشخص، وسمح له أمن البوابة بالدخول بعد أن أخبرهم بقيامه بإحضار علاج للطفل "مروان.ا.ج"، وقيام الأمن بالاستعلام عن الطفل والتأكد من وجوده بالفعل بقسم الجراحة، وما أن وصل ذلك الشخص الغرفة التي يرقد بها الطفل، أوهم والدته أنه ممرض بالمستشفى وشقيقه طبيب بذات المستشفى -على غير الحقيقة- وزعم وجود إهمال بالمستشفى، طالبا منها مغادرة المستشفى برفقته، إلا أنها رفضت، وبعد أن شعرت بالقلق بادرت بالاتصال بزوجها الذي كان يتواجد خارج مبنى المستشفى لتخبره بتفاصيل ما حدث".

وتابع رئيس الجامعة أن والد الطفل أبلغ أمن المستشفى بالواقعة، وعلى الفور فحصت إدارة الأمن كاميرات المستشفى وتم التعرف على الشخص، وإخطار أفراد الأمن بإبلاغ الإدارة فور مشاهدة ذلك الشخص، وبعد دقائق تم رصده أمام بوابة المستشفى وعلى الفور سمح له الأمن بالدخول وتتبع تحركاته إلى أن وصل إلى كافيتريا المستشفى وتم التحفظ عليه وتسليمه لقسم شرطة قنا بعد تحرير محضر بالواقعة.

وأكدت جهود المباحث برئاسة الرائد محمد إيهاب رئيس مباحث بندر قنا، والرائد بسام حمزة، معاون أول المباحث، أن المتهم يُدعى “عبدالرحمن.أ.م” 20 عامًا، عاطل، ومقيم بقرية جراجوس، بمركز قوص، جنوبي محافظة قنا، ودخل إلى مستشفى قنا الجامعي منتحلا صفة ممرض للنصب على المرضى واستغلالهم لتحصيل مبالغ مالية.

وكشفت التحريات ورود شكوى من أقارب مرضى آخرين اتهموا خلالها المذكور بالحصول على ثمن الأدوية لشرائها من الخارج ولم يعد بعدها مرة أخرى، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الوقائع المشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع مواقعنا