الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ105 ملايين جنيه.. رئيس الوزراء يفتتح غدًا مبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمياط العام

مبنى العيادات الخارجية
محافظات
مبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمياط العام
الإثنين 17/مايو/2021 - 08:10 م

يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدًا الثلاثاء، محافظة دمياط، لافتتاح عدد من المشروعات بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة الذي يوافق الثامن من مايو من كل عام.

ويفتتح رئيس الوزراء غدا مبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمياط العام بتكلفة 105 ملايين جنيه، وذلك بعد 13 عامًا من بدء العمل بالمشروع الذي توقف عدة مرات.

وتم إسناد مشروع تطوير قسم الطوارئ بمستشفى دمياط العام إلى شركة وادي النيل بتاريخ 29 يناير2009، ضمن خطة الوزارة لتطوير أقسام الاستقبال والطوارئ بمختلف محافظات الجمهورية بعد أن كان المشروع متوقفا منذ 2008.

وتضمن المشروع مركز الكلى الصناعي ومبنى العيادة الخارجية بجميع أقسامه والموجود في مستشفى سعد بقرية الشعراء.

والمشروع في بدايته كان عبارة عن إحلال وتجديد للمبنى القديم وليس إنشاء مستشفى جديد وتوقف العمل حتى عام 2012، حيث صدر أمر إسناد جديد لبناء مبنى عيادات خارجية وكلى صناعي على مساحة 850 مترا على جزء من الأرض الفضاء.

وقامت مديرية الصحة والسكان بدمياط بإدراج المشروع بمقترح الخطة السنوية للمديرية، وبدأ تحريك المشروع وتم رصد حوالي 9 ملايين جنيه لاستكمال المبنى ثلاثة أدوار فقط، بالرغم من أن الخوازيق الأرضية تحمل أكثر من 10 أدوار.

وتم رفع الأمر لوزراء الصحة السابقين لتوضيح الرؤيا لمبنى العيادات الخارجية، ومبنى الخدمات منذ عام 2012-2014.

مبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمياط العام

وتمت مخاطبة المديرية أكثر من مرة منذ 2013 بالموافقة على استكمال السور الخارجي الخاص بالمستشفى، ليشمل الواجهة الرئيسية للمستشفى المواجهة لشارع سعد زغلول، وذلك لفصل المستشفى عن الشارع، ولم يتم تنفيذه وتمهيده إلا في 2019.

 

مبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمياط العام


 

 

مبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمياط العام

 

تابع مواقعنا