الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف التمساح بأسوان يستقبل مجموعة من الزائرين الأجانب والعرب (صور)

متحف التمساح
تقارير وتحقيقات
متحف التمساح
الإثنين 17/مايو/2021 - 09:52 م

استقبل متحف التمساح مجموعة من الزائرين الأجانب والمصريين على مدار أيام عيد الفطر المبارك، والذي يقع في نهاية مسار زيارة المنطقة الأثرية بأسوان بعد معبد كوم أمبو.

متحف التمساح 1

وتعرف الزائرون على مقتنيات المتحف الفريدة، من خلال المرشدين السياحيين المرافقين لهم أثناء الشرح، وأبرز القطع التي يتم التحدث عنها أثناء الزيارة هو المعبود "سوبك"، وهو أحد أهم المعبودات المصرية القديمة التي عُبدت في هيئة التمساح، وترجع عبادته إلى عصور ما قبل التاريخ.

متحف التمساح 2

وعُرف التمساح "سوبك" كرب للمياه وفقًا لطبيعته “إذ يقال إن النيل ينبع من عرقه”، وعرف كذلك كرب لمناطق الأحراش والمستنقعات، حيث يستقر التمساح، كما عُرف "سوبك" أيضًا باسم “سيد “باغـو” وتعني الجبل الأسطوري للأفق.

متحف التمساح 3


وصور "سوبك" في الهيئة الحيوانية الكاملة للتمساح، أو في الهيئة الآدمية برأس تمساح، تعلوه ريشتان وقرن ثور يتوسطهما قرص الشمس، كما اشترك التمساح أو "سوبك" في علاقة مع العديد من المعبودات المصرية التي شارك بعضها في بعض الصفات والخصائص، فقد ارتبط برب الشمس "رع"، وارتبط برحلته الليلية، كما أنهما أُدمجا معًا في صورة المعبود "سوبك - رع".

متحف التمساح 4

ويذكر أن متحف التمساح بأسوان يفتتح أبوابه للزيارة يوميًا مع فتح معبد كوم أمبو، وذلك في تمام الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءً.

تابع مواقعنا