الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعضه يسبب جفاف الجلد أو تقشره.. تعرف على مرض السمكية

 مرض السمكية وأثره
كايرو لايت
مرض السمكية وأثره على الجلد
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 04:34 ص

بعض أنواع مرض السمكية تسبب بعض الأعراض في الجلد مثل التقشير، وأيضا حدوث جفاف في الجلد، ولكن هناك بعض من أنواع مرض السمكية يسبب مشاكل أخرى في الجسم، ولكن النسبة العظمى تكون الأعراض بسيطة، ولكن تكون في بعض الأحيان حادة وخطيرة جدا.

 

أسباب مرض السمكية


ومن أسباب مرض السمكية، هي أنه يتم نقله عن طريق الوراثة، ولكن هناك نوع واحد يتم اكتسابه ويبدأ في الظهور بعد مرحلة البلوغ ولا يعرف الأطباء إلى الآن ما هو السبب وراء هذا النوع من مرض السمكية، ويعاني مرضى السمكية من بعض الأعراض مثل: خمول في العمل الوظيفي للغدة الدرقية، أمراض الكلى، نقص المناعة في الجسم.

 

أعراض مرض السمكية


يقوم مرض السمكية ببطء عملية تساقط الجلد الميت بالشكل البطيعي، مما يسبب في تراكم الجلد الميت في الجلد على هيئة بعض القشور ويسبب جفاف الجلد أيضا، يمكن أن تكون هذه القشور بلون داكن وتسبب أيضا الحكة والشعور بألم كبير في الجلد.

 

أمور تسبب تفاقم في الحالة


تزايد الأعراض الخاصة بمرض السمكية في البيئة الباردة جدا كما أنه تكون أيضا بنفس التأثير  في البيئات الجافة بشكل كبير.

 

مضاعفات المرض


التعب الشديد.
فرط التعرق.


تشقق في الجلد.
زيادة فرص حدوث العدوى.

 

علاج مرض السمكية


لا يوجد علاج بشكل فعال إلى الآن لمرضى السمكية، لكن هناك بعض المستحضرات التجميلية التي تساعد في تهدئة الألم وتخفيف الجفاف والتقشير الذي يكون ناتج عن المرض.


هناك بعض العلاجات الطبيعية: -

فقد يوصي الأطباء بالاستحمام كثيرا واستخدام الماء والملح اثناء الاستحمام والقيام بفرك البشرة بالحجر حتى يتم إزالة الجلد الميت.

تابع مواقعنا