الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء طوكيو يطالبون بإلغاء الأولمبياد بسبب فيروس كورونا

أولمبياد طوكيو
رياضة
أولمبياد طوكيو
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:20 م

طالبت جمعية الممارسين الطبيين في طوكيو، اليوم الثلاثاء، بإلغاء دورة الألعاب الأولمبية وسط انتشار فيروس كورونا.

وقالت جمعية الممارسين الطبيين في طوكيو، والتي تمثل نحو 6 آلاف طبيب رعاية أولية، وإن المستشفيات في المدينة المضيفة للألعاب ممتلئة وليس لديهم طاقة احتياطية تقريبًا، وسط زيادة في الإصابات.

وطالبت الجمعية في رسالة إلى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، بضرورة إلغاء الدورة، حيث قالت: "نطلب بشدة من السلطات إقناع اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) بأن إقامة الأولمبياد أمر صعب والحصول على قرارها بإلغاء الألعاب".

وسبب ارتفاع الإصابات في اليابان حالة من القلق وسط نقص في الطاقم الطبي وأسرّة المستشفيات في بعض مناطق العاصمة اليابانية ، مما دفع الحكومة إلى تمديد حالة الطوارئ الثالثة في طوكيو والعديد من المحافظات الأخرى حتى 31 مايو.

وقالت وزارة الصحة في اليابان ، اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد انخفض إلى 3680 حالة يوم الاثنين ، وهو أدنى مستوى منذ 26 أبريل الماضي، ولذلك ستظل الحانات والمطاعم وصالات الكاريوكي وغيرها من الأماكن مغلقة .

وكان من المقرر مبدئيًا إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو عام 2020، لكن تم تأجيلها في ربيع العام الماضي، وسط جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر حاليًا عقد الألعاب في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس القادم، تليها الألعاب البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

تابع مواقعنا