الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيطاليا تسقط الحجر الصحي عن الركاب القادمين من الإمارات بطائرات خاصة

كورونا بالإمارات
صحة وطب
كورونا بالإمارات
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 01:40 م

أعلنت إيطاليا أنها أسقطت الحجر الصحي للمسافرين لأغراض أساسية على رحلات معينة من الإمارات العربية المتحدة، حيث تسمح الدولة للمسافرين من عدد صغير من الوجهات بالدخول دون عزل ذاتي، شريطة أن يتمكنوا من إثبات خلوهم من الفيروسات.

ويتم ذلك من خلال إجراء الركاب اختبار كوفيد 19، حيث يطلب من جميع الركاب تقديم شهادة تثبت أنهم سلبيون في غضون 48 ساعة من رحلتهم وإجراء اختبار سريع آخر عند الوصول، وفي حالة ظهر التحليل سلبيًا، يُسمح لهم بدخول البلاد دون الحاجة إلى عزل أنفسهم، كما لا يتطلب تطعيمهم ضد الفيروس.

وكانت إيطاليا قد أعلنت من قبل منح دولتي اليابان وكندا نفس البدل، حيث تشمل الأغراض الأساسية السفر المتعلق بالعمل، والعلاج الطبي، وزيارات حاملي تصاريح الإقامة الإيطالية أو للدراسة، ولكن ليس السياحة.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان"، يجب على شركات الطيران التي ترغب في تشغيل رحلات خاضعة لاختبار كوفيد إبلاغ وزارة الصحة الإيطالية بنيتها القيام بذلك أولاً، كما يجب على جميع الركاب على هذه الرحلات تلبية هذه المتطلبات.

ومن جانبه، قالت متحدثة باسم السفارة الإيطالية إن دولة الإمارات أضيفت تقديرا للتعامل الناجح للبلاد مع الوباء، وأضافت: "يأتي هذا المقياس اعترافا بالأداء العالي الذي أظهرته الإمارات في التعامل مع الوباء، كما تؤكده البيانات الخاصة بعدد فحوصات تفاعل البوليميراز المتسلسل "PCR" المتعلقة بالسكان، ونسبة الملقحين، ونسبة الوفيات، ما يضع الإمارات من بين الدول الرائدة على المستوى العالمي".

تابع مواقعنا