الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تستأنف صادرات لقاحات فيروس كورونا في أكتوبر المقبل

لقاحات كورونا
صحة وطب
لقاحات كورونا
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 05:08 م

أفادت وكالة الأنباء "رويترز" بأن الهند تستأنف صادرات لقاحتها المضادة لفيروس كورونا المستجد، في أكتوبر المقبل من العام الجاري.

وقالت 3 مصادر حكومية لـ"رويترز": “إن الهند من غير المرجح أن تستأنف صادراتها الرئيسية من لقاحات  المضادة لفيروس كورونا، على الأقل لأنها تحول اللقاحات للاستخدام المحلي، وهو تأخير أطول من المتوقع سيؤدي إلى تفاقم نقص الإمدادات من مبادرة كوفاكس العالمية”.

وأوقفت الهند تصدير اللقاح قبل شهر بعد التبرع أو بيع أكثر من 66 مليون جرعة، وقد تركت هذه الخطوة دولًا من بينها بنجلاديش ونيبال وسريلانكا والعديد من البلدان الإفريقية تتدافع للحصول على إمدادات بديلة.

من جانبها دعت منظمة الصحة العالمية، التي تقود مبادرة "كوفاكس"، صانعي اللقاحات خارج الهند إلى تقديم الإمدادات للبرنامج، نظرًا للنقص من الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

وأوضحت المصادر "أن حملة التطعيم في الهند ستحظى الآن بالأولوية، حيث يتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 25 مليونًا ويبلغ عدد الوفيات يوميًا مستوى قياسيًا".

كما أكدوا أن التوقيت الدقيق لاستئناف الصادرات قد يتغير اعتمادًا على مدى سرعة الهند في السيطرة على الموجة الثانية من الحالات التي طغت على النظام الصحي.

وقال متحدث باسم معهد سيروم الهند: “إن التركيز في الوقت الحالي ينصب على توفير اللقاحات للهند، وكانت قد توقعت في السابق استئناف الشحنات من يونيو الماضي”.

وفي وقت سابق، طلبت منظمة اليونيسف من مجموعة الدول السبع التبرع لمبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، للتوزيع العادل للقاحات بين بلدان العالم.

وأكدت طلب رئيس اليونيسف، من دول مجموعة السبع، التي ستعقد في بريطانيا الشهر المقبل، التبرع بإمدادات خطة تقاسم لقاحات "كوفاكس"، كإجراء طارئ لمعالجة النقص الحاد الناجم عن تعطيل صادرات اللقاح الهندية.

تابع مواقعنا