الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: لا صحة لانتشار بطيخ فاسد بالأسواق.. والحاصلات الزراعية تخضع لفحص دقيق

وزير الزراعة
تقارير وتحقيقات
وزير الزراعة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 06:03 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن البطيخ المصري صحي وآمن ولا صحة لما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود بطيخ فاسد بالأسواق.

ووفقا لتقرير تلقاه "القصير" من الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، فقد تم أخذ 57 عينة عشوائية لثمار البطيخ من 17 سوقًا رئيسية وفرعية في 11 محافظة، بالإضافة إلى سحب عينات من بعض الباعة الجائلين وذلك لتحليل متبقيات المبيدات والملوثات الميكروبية بالبطيخ في المعمل المركزي للمبيدات ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابعين لمركز البحوث الزراعية.

وأكد القصير أن نتائج تحليل هذه العينات لم يكتشف وجود أي متبقيات للمبيدات أو الملوثات الميكروبية بها، وأن جميع عينات البطيخ جاءت سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح الوزير أن مصر تُطبق برنامجًا على أعلى مستوى من التقنية الحديثة، التي ترصد متبقيات المبيدات للمحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى المنتجات الزراعية المصرية حاليًا تتمتع بسمعة جيدة في جميع الأسواق العالمية ويزداد عليها الطلب من كل الدول؛ لأنها تخضع لفحص دقيق من قبل معامل الوزارة المعتمدة دوليًا، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية سواء للسوق المحلي أو التصدير.

وناشد زير الزراعة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين.

تابع مواقعنا