الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد يبحث الوضع الوبائي ويعلن التوسع في مراكز لقاحات كورونا

محافظ بورسعيد
محافظات
محافظ بورسعيد
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 06:44 م

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع لجنة إدارة كورونا بالمحافظة، لمتابعة تطورات الوضع الصحي والوبائي بالمحافظة.

واستمع محافظ بورسعيد لجهود مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية، فيما يتعلق بسرعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين بالفيروس، مطمئنا على توفير كافة المستلزمات العلاجية والوقائية والإجراءات الاحترازية المتبعة لحماية الفرق الطبية. 

واستعرض “الغضبان” جهود تلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا، ومعدلات تردد المواطنين، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود و تلقى المواطنين اللقاح للحماية من تداعيات الفيروس المستجد. 

وأشار محافظ بورسعيد إلى أنه قد تم التوسع في عدد مراكز تلقى اللقاح بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل بتلقي لقاح كورونا بمركزين وهما "مستشفى النصر، ووحدة صحة المسنين"، مع زيادة 3 مراكز جديدة لتلقي اللقاح وهي “بنك الدم، ومركز طبي أول بورفؤاد، ومركز الإرشاد الوراثي”، ليصبح إجمالي عدد المراكز على مستوى المحافظة 5 مراكز، بالإضافة إلى فرق متنقلة. 

وأضاف أن الفترة القادمة سيتم تخصيص مركز لتلقي اللقاح بغرب وجنوب بورسعيد، وذلك لسهولة حصول المواطن على اللقاح، وأشاد بدور الأطقم الطبية في تقديم الرعاية الطبية للحالات المصابة بفيروس كورونا بالمستشفيات وكذلك حالات العزل المنزلي. 

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوعية المواطنين ومتابعة الموقف الصحي، نظرا لخطورة المرحلة الراهنة التي تتطلب مزيدا من الوعي لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مشددا على توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات المحافظة خاصة مستشفيات العزل وتكثيف جهود الفرق الطبية.

تابع مواقعنا