الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس التعاون الخليجي يطالب وزير خارجية لبنان باعتذار رسمي عن إساءاته لدول الخليج

وزير الخارجية اللبناني
أخبار
وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 06:44 م

أصدر مجلس التعاون الخليجي، بيانًا حول تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، المسيئة لدول الخليج. مطالبا الأخير بإصدار اعتذار رسمي للدول الخليجية بسبب الإهانات غير المقبولة.

وقال نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، في بيان اليوم، إن دول المجلس ترفض وتستنكر ما ورد على لسان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية شربل وهبة، خلال مقابلة تليفزيونية، وما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية.

وأكد الحجرف المواقف الثابتة والراسخة التي قامت بها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب اللبناني الشقيق، تلك المواقف التي يشهد التاريخ لها والتي تهدف إلى سلامة لبنان دعم استقراره وأمنه، وأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين دول المجلس ولبنان .

وطالب الحجرف وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية بتقديم اعتذار رسمي لدول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها نظير ما بدر منه من "إساءات غير مقبولة على الإطلاق" بحسب البيان.

كان شربل وهبة وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، في مقابلة مع شبكة "الحرة" الأمريكية: "دول المحبة والصداقة والأخوة، جلبوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر"، في إشارة إلى مناطق بسوريا والعراق استولى عليها التنظيم في عام 2014.

تابع مواقعنا