الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الكويتية تستدعي السفير اللبناني على خلفية تصريحات وزير خارجية لبنان المسيئة للخليج

الكويت
سياسة
الكويت
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 10:33 م

استدعت الخارجية الكويتية السفير اللبناني بالكويت، على خلفية التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، والتي حملت إساءة لدول الخليج.

وأعربت الخارجية الكويتية في بيان لها، عن استهجانها واستنكارها الشديد لما ورد في المقابلة التليفزيونية لوزير الخارجية والمغتربين اللبناني، تجاه دول الخليج العربي وشعوبه، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.

وسلمت الخارجية الكويتية مذكرة احتجاج رسمي إلى السفير اللبناني، تضمنت استنكار الكويت لتلك الإساءات التي تتنافى مع علاقات الأخوة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي بلبنان.

وفي ذات السياق استدعت وزارة الخارجية السعودية، سفير لبنان لدى الرياض، على خلفية التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، والتي حملت إساءة لدول الخليج.

وقالت وزارة الخارجية السعودية -وفقا لوكالة الأنباء الرسمية السعودية واس- إنه بالإشارة إلى التصريحات المسيئة لوزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية، والتي تطاول فيها على المملكة وشعبها.

 كما استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، سفير لبنان، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تستنكر فيها تصريحات وزير الخارجية اللبنانية.

وأصدر مجلس التعاون الخليجي، بيانًا حول تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، المسيئة لدول الخليج، مطالبا الأخير بإصدار اعتذار رسمي للدول الخليجية بسبب الإهانات غير المقبولة.

وقال نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، في بيان اليوم، إن دول المجلس ترفض وتستنكر ما ورد على لسان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية شربل وهبة، خلال مقابلة تليفزيونية، وما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية.

تابع مواقعنا