السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يوجه وزير النقل بتشكيل لجنة لدراسة إنشاء ميناء الصيد البحري بعزبة البرج

رئيس الوزراء أثناء
محافظات
رئيس الوزراء أثناء لقائه بنواب محافظة دمياط
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 10:54 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، الفريق كامل الوزير وزير النقل بتشكيل لجنة لدراسة إنشاء ميناء الصيد البحري في مدينة عزبة البرج في دمياط، وتقديمها له في غضون شهر.

وقالت إيفلين متى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن رئيس الوزراء وجّه وزير النقل بتشكيل لجنة لدراسة إنشاء ميناء الصيد بمدينة عزبة البرج بناء على الطلب المقدم منها.

ويعد مشروع ميناء الصيد البحري بعزبة البرج واحدًا من المشروعات القومية والاستثمارية التى تسعى المحافظة لتنفيذه فى مدينة عزبة البرج، والتى تضم ما يقرب من 65% من الأسطول البحرى المصرى ويعمل معظم سكانها فى مهنة صيد الأسماك، وما يترتب عليها من مهن أخرى، حيث تقع الارض المقترحة لإنشاء الميناء على بعد 8 كم شرق عزبة البرج على البحر المتوسط بمساحة 1160 فدانا، ويتكون المشروع من أحواض أرصفة، مصانع للثلج، بناء وإصلاح السفن، خدمة تموين السفن، تصنيع الأسماك، مخازن، مساكن للإقامة، مستلزمات صيد.

ويحلم الصيادون بإتمام هذا المشروع الصناعى الخدمى المتكامل خاصة مع افتقار المنطقة إلى مشروعات كبيرة متكاملة لخدمة الصيادين وصناعة الأسماك وملحقاتها وصيانة المراكب واليخوت، كما أن اقتصاديات المشروع عالية للغاية حيث إن تنوع المشروعات يجعل منها أسواق متبادلة لبعضها البعض، كما أن له مردودا بيئيا واقتصاديا عاليا ليس على مستوى المحافظة فحسب وإنما على المستوى القومى.

وأضافت عضو مجلس النواب أنها تقدمت بطلب لتطوير منطقة الجربى السياحى بمدينة رأس البر، وإعادته إلى مكانته السابقة كأحد المناطق السياحية الهامة بالمحافظة، وعلى الفور وجه رئيس الوزراء، إلى المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بوضع مخطط لتطوير المنطقة والبدء فى تنفيذه فور إعداد المخطط وتوفير الميزانية اللازمة له.

وأعربت ايفلين متى عن سعادتها عقب انتهاء الزيارة ومغادرة رئيس الوزراء لمدينة رأس البر، قائلة “سعدت عندما قال لى أمين عام مجلس الوزراء أثناء مغادرته أنهم سيعيدون منطقة الجربى لسحرها القديم”.

تابع مواقعنا