الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفتي لبنان وأعضاء النواب يتوجهون للسفارة السعودية للتضامن ضد تصريحات وزير الخارجية

وزير الخارجية اللبناني
تقارير وتحقيقات
وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة
الأربعاء 19/مايو/2021 - 02:52 ص

يتوجه مجموعات من أعضاء مجلس النواب اللبناني إلى السفارة السعودية في العاصمة بيروت تضامنًا مع المملكة على خلفية التصريحات المسيئة التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني تجاه دول الخليج.
ووفقًا لوسائل إعلامية لبنانية يتوجه أعضاء كتلة الوسط المستقل، والحزب التقدمي الاشتراكي، وحركة أمل، إلى مقر السفارة السعودية للتضامن ضد تصريحات وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة بحق السعودية ودول الخليج.
وأضافت أن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وشيخ العقل لطائفة الدروز، سيزوران السفارة السعودية إلى جانب أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب للتنديد بتصريحات "وهبة" ضد المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
واستدعت الخارجية الكويتية، أمس الثلاثاء، السفير اللبناني بالكويت، على خلفية التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، والتي حملت إساءة لدول الخليج.

وسلمت الخارجية الكويتية مذكرة احتجاج رسمي إلى السفير اللبناني، تضمنت استنكار الكويت لتلك الإساءات التي تتنافى مع علاقات الإخوة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي بلبنان.

وفي ذات السياق استدعت وزارة الخارجية السعودية، سفير لبنان لدى الرياض، على خلفية التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، والتي حملت إساءة لدول الخليج.

كما استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، سفير لبنان، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تستنكر فيها تصريحات وزير الخارجية اللبنانية.

وأصدر مجلس التعاون الخليجي، بيانًا حول تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، المسيئة لدول الخليج، مطالبا الأخير بإصدار اعتذار رسمي للدول الخليجية بسبب الإهانات غير المقبولة.

وقال نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، في بيان اليوم، إن دول المجلس ترفض وتستنكر ما ورد على لسان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية شربل وهبة، خلال مقابلة تليفزيونية، وما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية.

تابع مواقعنا