الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لكل صابع حكاية.. معلومات تعرف عليها عن أصابع يدك

أصابع اليد
كايرو لايت
أصابع اليد
الأربعاء 19/مايو/2021 - 02:55 ص

اليد هي آخر جزء من الذراع ومعظم أنواع الفقاريات تستخدم اليد في الكثير من الوظائف، مثل التواصل مع العالم الخارجي، التقاط الأشياء الكتابة، تناول الطعام، الإحساس والشعور الأجسام المحيطة، وهناك الكثير من المعلومات التي لا يمكن أن نتصورها عن اليد.



معلومات عن اليد والأصابع


هناك أصابع في اليد تكون معرضة للكسر بشكل أكبر من غيرها مثل: الخنصر يكون قابل للكثر أكثر من غيره وهذا نظرا لعدم وجود حماية كافية له بالإضافة إلى صغر حجم هذا الاصبع، ولا يوجد عضلات داخل الإصبع، وأنها تتحرك بكل سهولة من خلال عضلات الرسغ واليد.
عند الكتابة علي لوحة المفاتيح يعتقد أن اليد اليمنى هي التي يكون المجهود عليها أكبر من اليد اليسرى، لكن عند الكتابة يكون المجهود على اليد اليسرى بنسبة 65% تقريبا من إجمالي العمل.
الطقطقة التي تحدث في الإصبع لا تسبب حدوث أي التهابات في المفاصل، بل هذا الصوت لا يكون ناتج عن  احتكاك الأصابع كما يعتقد، وبالتالي لا تسبب التهاب في المفاصل.
أظافر اليدين تنمو بسرعة أكبر 3 أضعاف من أظافر القدمين.
أظافر اليد لا تمتلك أية أعصاب حسية ولكن يمكن ان تشعر بالألم والانزعاج فغي حالة الضغط علي الأظافر أو عند حدوث أي حادث لليد وهذا بسبب تجمع الأعصاب تحت الأظافر.
هناك خرافة تنص على أن الأظافر تنمو بعد الوفاة، ولكنها مجرد معلومة غير صحية فبعد الموت تتوقف جميع أجهزة الجسم عن النمو بشكل كلي.

تابع مواقعنا