رئيس التحرير
محمود المملوك

مصايف الإسكندرية: 10 شروط على أصحاب الشواطئ تطبيقها تجنبًا لفسخ التعاقد

القاهرة 24

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية، للسياحة والمصايف، بمحافظة الإسكندرية: أنه تقرر إعادة فتح الشواطئ، اعتباراً من صباح السبت المقبل، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية على شواطئ المحافظة والبالغ عددها 66 شاطئا.

وحدد اللواء جمال رشاد، عدد من الشروط وهي كالتالي
١- التباعد المكاني بين الشماسي بحيث لا تقل عن ٤ أمتار بين كل شمسية وأخرى.
٢- التعقيم المستمر للممرات والبوابات وغرف خلع الملابس ودورات المياه.
٣- توافر جهاز لقياس درجات الحرارة علي كل شاطئ.
٤- توافر أسطوانات أكسجين بالوحدات الطبية علي الشواطئ .
٥- ارتداء أطقم العاملين بالشاطئ للكمامات.
٦- استكمال أدوات ومواد الإسعافات الأولية والمسعفين والمنقذين.
٧- إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق كافة التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وتوقيع الغرامات على المخالفين منهم.
٩- استخدام الأدوات أحادية الاستعمال على كافتريات الشواطئ.
١٠ - انتشار فرق التفتيش والمتابعة على الشواطئ لمراقبة الموقف عليها أولا بأول.


ودعا اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمواطنين بالالتزام بتلك التعليمات حرصا على الصحة العامة وحفاظا على أرواح الجميع.

وأوضح اللواء جمال رشاد، أنه بناء على توجيهات المحافظ شملت الاستعدادات؛ إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات علي مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قد تصل إلى فسخ التعاقد، وإلزام أطقم عمال الشواطئ بارتداء الكمامات، وتوعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد على رمال الشواطئ، وتوزيع نشرات توعية علي رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها، والتنبيه على منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة.

عاجل