السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ينظم ضغط الدم ويعطي رطوبة للجسم في الطقس الحار.. تعرف على فوائد العنب

 العنب
صحة وطب
العنب
الخميس 20/مايو/2021 - 02:09 ص

لا شيء أفضل من تناول عناقيد العنب اللذيذة في فصل الصيف ودرجات حرارته المرتفعة، حيث يُشعر الفرد بمزيد من الرطوبة والانتعاش في وسط الطقس الحار.


تمتلك فاكهة العنب على العديد من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لجسم صحي وسليم مثل فيتامين A ،فيتامين K، فيتامين D، فيتامين B6و B12، كما أنها غنية بعناصر الحديد، المغنيسيوم والكالسيوم.


كما يحتوي العنب أيضًا على مادة الأنثوسيانين، والتي تعد إحدى مضادات الأكسدة التي تتميز بخصائصها الوقائية للقلب، كما أنه مخزن للكاروتينات وفيتامين سي، والذي  يساهم في تعزيز صحة العيون وكذلك المناعة.

 

فوائد العنب:-


يعتبر العنب مليء بمضادات الأكسدة وهي التي تلعب دورًا رئيسيًا في حماية الخلايا وتقوية الجهاز المناعي في الجسم، إضافةً إلى الوقاية من بعض مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

يتميز العنب بوجود خصائص مضادة للالتهابات وهي التي تقوم على منع اامشاكل القلبية وتضمن الأداء الأمثل للشرايين.



‏أيضًا يعد العنب له دورًا اساسيًا في تنظيم معدل ضغط الدم، نظرًا لكونه مصدرًا غنيا بعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم والحفاظ على مستوياته.

ينصح الكثير من خبراء التغذية بضرورة تناول العنب، وذلك لأنه ضروريًا لصحة العين، حيث يساهم في حماية شبكية العين من خلال خفض نسبة البروتينات الالتهابية ورفع البروتينات الواقية في شبكية العين.

 

كما أن العنب مفيد كثيرًا للصحة العقلية، حيث يقوم على تعزيز المزاج الجيد والقضاء على التوتر والقلق.

 

وأشارت دراسة نشرت سابقًا أن فاكهة العنب قد تقلل من آلام الركبة.

تابع مواقعنا