الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: لقاحات فيروس كورونا فعالة ضد السلالات الجديدة

الصحة العالمية
صحة وطب
الصحة العالمية
الخميس 20/مايو/2021 - 01:58 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، فعالة ضد السلالات الجديدة المتحورة منه.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن لقاحات فيروس كورونا التي يتم نشرها حاليًا في مكافحة الوباء في أوروبا تبدو قادرة على الحماية من جميع السلالات المتحورة من الفيروس التاجي.

 من جانبه قال هانز كلوج في تصريحات صحفية: “إن السلطات الصحية يجب أن تظل يقظة بشأن العدد المتزايد من الحالات المصابة بالسلالة الهندية”، مشددًا على ضرورة إجراءات حملات التطعيم للسيطرة على تفشي الوباء.

وأضاف: "جميع أنواع فيروسات التي ظهرت حتى الآن تستجيب للقاحات المتاحة والمعتمدة".

وأكد كلوج أنه منذ أن تم التعرف على أحدث سلالة متحورة من الفيروس مقلقة، والمعروفة باسم B.1.617، لأول مرة في الهند، وانتشرت إلى 26 دولة على الأقل من بين 53 دولة في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، من النمسا إلى اليونان وإسرائيل إلى قيرغيزستان.

وقال كلوج: "ما زلنا نتعلم عن السلالة الجديدة، لأنه قادر على الانتشار بسرعة"، مضيفًا أنه يمكن من الناحية النظرية أن ينتشر بسرعة كافية لتحل محل البديل الآخر المعروف باسم B.1.1.7  الذي ظهر لأول مرة في المملكة المتحدة أواخر العام الماضي، ومنذ ذلك الحين أصبح الإصدار السائد للفيروس في أوروبا.

تابع مواقعنا