الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استياء عمال السكة الحديد بعد خصم يومين من إجازة عيد الفطر المبارك (خاص)

عمال السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
عمال السكة الحديد
الخميس 20/مايو/2021 - 09:49 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد أن قيادات الهيئة أصدرت قرارًا بشأن احتساب إجازة عيد الفطر المبارك، المقررة من جانب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب إجازة عيد شم النسيم وعيد العمال، وذلك لبدء صرف المرتبات الشهرية للعاملين خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ “القاهرة 24”، أن قرار رئيس مجلس الوزراء يشمل حصول عمال الدولة على إجازة مدفوعة الأجر للأيام السبع المقررة وهي "عيد العمال - عيد شم النسيم - و5 أيام إجازة عيد الفطر المبارك".

وأوضح المصدر أن هناك حالة من عدم الرضا بين عمال السكة الحديد، بعد قرار قيادات السكة الحديد احتساب 5 أيام من الإجازات المذكورة بدلا من 7 أيام وذلك لجميع العمال، فضلًا عن احتساب 3 أيام بدلا من 5  للملاحظين داخل الورش والمحطات.

وفى وقت سابق قال المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد إن الهيئة لم تتخذ أية إجراءات بشأن تخفيض أعداد العمال داخل الهيئة لمواجهة فيروس كورونا خاصة وأن الهيئة تنقسم فيها العمالة الى قسمين أحدهما ضمن الوظائف الحرجة والتشغيلية والآخر موظفي الهيئة داخل الإدارات المركزية ومجمع السكة الحديد.

وأضاف أبو المكارم خلال تصريحات صحفية لـ "القاهرة 24" أن مجلس الوزراء ترك خيار تخفيض العمالة لكل هيئة وقطاع طبقا لظروف واحتياجات الهيئة مشيرًا إلى أنه تم دراسة قرار مجلس الوزراء وتم اتخاذ القرار من قبل قيادات الهيئة بشأن الإبقاء على عدد العمالة الحلية دون تخفيض لهم.


 

تابع مواقعنا