الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف موعد امتحانات طلاب الجامعات المعتذرين بسبب كورونا.. ويؤكد: "مش راسب"

امتحانات الجامعات
تقارير وتحقيقات
امتحانات الجامعات - أرشيفية
الخميس 20/مايو/2021 - 11:10 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ترك لرؤساء الجامعات حرية تحديد موعد أداء الطلاب المعتذرين عن الامتحانات للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، سواء بعقدها مع امتحانات التخلفات بالكليات أو بعد انتهاء امتحانات الترم الثاني.

ويأتي ذلك نظرًا لظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أنه سيتم تطبيق نص اللائحة بقانون تنظيم الجامعات من المادة 80 باللائحة التنفيذية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه وفقا للقانون فمن المفترض أن يتم إجراء الامتحانات للطلاب مع بداية العام الجامعي الجديد، مشددًا على أن الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات يحتفظون بحقهم كاملا في الدرجات، موضحًا أن كافة الجامعات شهدت اعتذارات للطلاب عن خوض ماراثون امتحانات الترم الأول من العام الدراسي.

وأشار المصدر إلى أن الطالب المعتذر عن أداء الامتحانات لا يعد راسبًا بعد الاعتذار عن أداء الامتحانات، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات منح الطلاب الحق في التقدم بالاعتذار عن أداء الامتحانات حال ما يفيد ذلك نظرا للتداعيات الحالية والوباء الذي ضرب كافة مناحي الحياة.

وتنطلق امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، أول شهر يونيو المقبل، وتستمر لمدة شهر، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية المشددة للحد من تفشي فيروس كورونا، والالتزام بتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، أثناء أداء الامتحانات.

تابع مواقعنا