رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس السكة الحديد: مجلس الوزراء ترك للهيئة خيار تخفيض العمالة طبقًا لحاجة العمل (خاص)

رئيس السكة الحديد
رئيس السكة الحديد

قال المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة لم تتخذ أي إجراءات بشأن تخفيض أعداد العمال داخل الهيئة لمواجهة فيروس كورونا خاصة، وأن الهيئة تنقسم فيها العمالة إلى قسمين أحدهما ضمن الوظائف الحرجة والتشغيلية والآخر موظفو الهيئة داخل الإدارات المركزية ومجمع السكة الحديد.

وأضاف أبو المكارم خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، أن مجلس الوزراء ترك خيار تخفيض العمالة لكل هيئة وقطاع طبقًا لظروف واحتياجات الهيئة، مشيرًا إلى أنه تم دراسة قرار مجلس الوزراء وتم اتخاذ القرار من قبل قيادات الهيئة بشأن الإبقاء على عدد العمالة الحلية دون تخفيض لهم.

وفي وقت سابق قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة أصدرت قرارًا بعودة البصمة للعاملين، بديلًا عن التوقيع، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك بعد عدة قرارات بمنعها واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين العاملين.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية لموقع “القاهرة 24”، أن البصمة التي أعادتها السكة الحديد هي بصمة العين لكافة العاملين برئاسة الهيئة والمباني المجاورة، وجاء ذلك عقب توصيات المهندس كامل الوزير وزير النقل بضرورة تحقيق الانضباط المتكامل بين العمال والالتزام بساعات العمل الرسمية، لتحقيق الهدف المرجو داخل الورش والمحطات.

وفي سياق متصل، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين أمس الأربعاء، وشدد رئيس الوزراء على تطبيق قرارات خفض أعدادهم، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار.

عاجل