السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الليمون الطبيعي.. تعرف على السوائل التي تعزز المناعة

 الأطعمة والسوائل
صحة وطب
الأطعمة والسوائل التي تعزز المناعة
الجمعة 21/مايو/2021 - 02:25 ص

لابد من شرب الكثير من السوائل طوال اليوم، حتى يستفيد الجسم بأكبر قدر ممكن من المياه، لمهاجمة الفيروسات وتعزيز الجهاز المناعي، فضلا عن صحة القلب وباقي أعضاء الجسم.


وأشار موقع "أونلي ماي هيلث"، إلى أن هناك العديد من السوائل التي تعزز المناعة في جسم الإنسان، كما أنها ضرورية لنقل المغذيات والأكسجين إلى جميع الخلايا، للحفاظ على درجة حرارة الجسم ثابتة، لتخلق التوازن المطلوب في الجسم من السوائل.

 

تعزيز الجهاز المناعي


ويساعد شرب السوائل الكثيرة على التخلص من المواد الضارة خاترج الجسم، من خلال التبول، لذا لابد من استهلاك من 2 لـ3 ماء في اليوم.


وأكد الموقع أن شراب الليمون الطبيعي، يغذي الجسم من فيتامين "سي"، المفيد لصحة الإنسان،مما يساهد في إزالة السموم من الجسم.


كما أن ماء جوز الهند يغذي الأعصاب والسيالات العصبية، لأنه غني بالبوتاسيوم الضروري للقلب، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تخفيف الضغط الأوعية الدموية.


وأوضح الموقع أن عصائر الفاكهة الطازجة تحتوي على نسبة عالية من السكر، إلى جانب تناول الفاكهة مع الزبادي أو خلطها بالحليب الذي يوفر الكالسيوم والبروزتين، مع العناصر الغذائية، مع تناول حساء بالخضراوات كالطماطم والدجاج، ولها قيمة غذائية عالية وغنية بمضادات الأكسدة والألياف.


 وأكد الموقع على أهمية بتناول الأملاح لتعويض الجسم على العناصر الغذائية "الصوديوم والبوتاسيوم والبيكاربونات، لزيادة نسبة الصوديوم والمعادن في الجسم، والتي تتكون في عصير الصبار وعصيرعشبه القمح، وماء الزنجبيل وماء بذور الكاروم، وبذور الكوم، لاتي تساعد على تعززي المناعة وتسهيل عملية الهضم.

تابع مواقعنا