الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المسعف الآلي.. تقنية جديدة لـ"رجال الإسعاف" وإنعاش الأفراد

المسعف الآلي
صحة وطب
المسعف الآلي
الجمعة 21/مايو/2021 - 01:03 م

كشفت خدمة الإسعاف المركزية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية أنه يتم استخدام "المسعف الآلي" لأول مرة لإجراء عمليات ضغط الصدر على المرضى في سيارات الإسعاف لتحرير فريق الطوارئ لإجراء علاجات حيوية أخرى.

ووفقًا لصحيفة الـ"dailymail" تعد خدمة الإسعاف المركزية الجنوبية (SCAS) هي الأولى في البلاد التي تستعمل أحدث التقنيات، والمعروفة باسم LUCAS 3، على متن مركباتها.

ويكون الجهاز عبارة عن نظام ميكانيكي يتمكن من تقديم ضغطات الصدر عالية الجودة للإنعاش القلبي الرئوي باستمرار من لحظة وصول الطاقم إلى مكان الحادث وطوال رحلة المريض إلى المستشفى دون انقطاع.

ويعد الإنعاش القلبي الرئوي ضروريًا للحفاظ على تدفق الدم والأكسجين في الجسم عندما يكون الشخص فاقدًا للوعي ولا يتنفس.

قال متحدث خدمة الإسعاف المركزية الجنوبية: "بمجرد وصول المسعفين وبدء الإنعاش القلبي الرئوي، يمكن إكمال الانتقال من الضغط اليدوي إلى LUCAS في غضون سبع ثوانٍ، ما يحافظ على استمرارية الضغط".

جدير بالذكر أن الأفراد تشعر بالإرهاق عند إجراء الإنعاش القلبي الرئوي يدويًا ما يؤثر على معدل وجودة الضغط ، وهناك مخاطر كبيرة على السلامة العامة للأفراد الموجودين بسيارات الإسعاف نتيجة القيام بعملية الإنعاش القلبي الرئوي في مؤخرة السيارات التي تسير بسرعة عالية.

وقال تشارلز ديكين المدير الطبي لقسم الإنعاش إن الجهاز يغير إدارة السكتة القلبية ويسمح للمسعفين بالتركيز على الجوانب الرئيسية للرعاية السريرية، كما قامت مؤسسة South Central Ambulance Charity بتمويل حوالي 28 جهازًا لدعم أطقم العمل عبر أوكسفورد.

تابع مواقعنا