الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توافر 1500 جرعة من لقاح "أسترازينيكا" بمركز أبوتشت في قنا

تلقي لقاح كورونا
محافظات
تلقي لقاح كورونا في قنا
الجمعة 21/مايو/2021 - 03:05 م

كشف مصدر مسؤول بإدارة أبوتشت الصحية، اليوم الجمعة، عن توافر 1500 جرعة من لقاح أسترازينيكا، بمركز تلقي لقاح كورونا بوحدة نجع القزاز بأبوتشت، شمالي محافظة قنا، وخلال أيام سيتم توفير أنواع أخرى من اللقاحات.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مركز تلقي لقاح كورونا بمركز أبوتشت نجح في تطعيم 700 مواطن باللقاح حتى أمس الخميس، داعيًا المواطنين إلى ضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتلقي اللقاح، مؤكدًا أن اللقاح آمن ومجاني.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقي لقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا ليصبح إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا في المحافظة 8 مراكز، في إطار تنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح بهدف تخفيف أعباء الانتقال لمن يرغب في أخذ اللقاح.

وأوضح محافظ قنا أن مراكز تلقي اللقاح الجديدة هي “وحدة صحة الأسرة بنجع القزاز بمركز أبو تشت، ووحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، ومركز صحة الأسرة بنجع حمادي، وجمعية الإخلاص بمركز دشنا، ومركز صحة الأسرة بنقادة، ووحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، ومستشفى قوص المركزي"، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية لكل مركز تتراوح بين 75 و100 مواطن يوميًا.

تابع مواقعنا