الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: قرار وقف إطلاق النار في غزة انتصار للدور المصري والقضية الفلسطينية (خاص)

النائبة سولاف درويش
سياسة
النائبة سولاف درويش - عضو مجلس النواب
الجمعة 21/مايو/2021 - 03:13 م

ثمنت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الجهود المصرية التي توصلت لاتفاق غير مشروط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، معقبة أن القرار يعد انتصارا للدور المصري والمقاومة الفلسطينية.

 

وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن مساندة الدولة المصرية للشعب الفلسطيني كانت من أبرز أهداف المشاركة المصرية في مؤتمر باريس من خلال جذب الانتباه العالمي لما يحدث من انتهاكات في حق الشعب الفلسطيني، متمنيةً الوصول إلى مفاوضات لحل تلك الأزمة. 

وأشارت “درويش” إلى أن وقف إطلاق النار كان متوقعا وأن الجهود المصرية توجت بالنجاح للمرة الثانية على التوالي عقب إطلاق مبادرة إعادة إعمار غزة الذي يؤكد ضمان الرئيس عبد الفتاح السيسي لنجاح إطلاق النار في غزة.

 

وكانت مصر أعلنت، مساء أمس الخميس، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة، اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

 

كما أن جيش الاحتلال الصهيوني، بدأ، فجر اليوم الجمعة، في تنفيذ وقف إطلاق النار تجاه قطاع غزة، وذلك مع استمرار قوات الاحتلال في استهداف قيادات حركة حماس، وفقًا لما نُشر بهيئة البث الإسرائيلية. 

تابع مواقعنا