الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسئلة استرشادية بدون درجات.. التعليم تكشف نوعية أسئلة الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة (مستند)

امتحانات-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
امتحانات-أرشيفية
الجمعة 21/مايو/2021 - 07:14 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادها للامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة الأحد المقبل، مؤكدة على جميع المديريات التعليمية بالمحافظات ضرورة تدريب الطلاب واختبار الشبكات قبل موعد الامتحان.

وحصل “القاهرة 24”، على صورة من خطاب الوزارة لجميع المديريات بشأن الاستعداد لعقد الامتحان الاسترشادي خلال شهر مايو، بحيث يكون الامتحان عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية، والتي تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس.

كما أشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح أسئلة استرشادية له أثناء الامتحان المقرر عقده خلال شهر يونيو المقبل.

وأضافت الوزارة، في بيان سابق، أن الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة، من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، حيث يعد هذا امتحانًا تجريبيًا بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

 وتابعت، أنه سيتم اعتماد طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود من المدارس، ثم يتم تطبيق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سيُعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط، وسيكون ورقيًا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

 

توضيح من الوزارة بشأن الامتحانات التجريبية

 

 

 

 

تابع مواقعنا