السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس الفلسطيني يكشف حقيقة عقد مؤتمر سلام بين فلسطين وإسرائيل في القاهرة (خاص)

محمود الهباش مستشار
سياسة
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني
الجمعة 21/مايو/2021 - 09:21 م

نفى الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، الأنباء المترددة بشأن عقد مؤتمر للسلام بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي في القاهرة، عقب وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن القيادة الفلسطينية لا تعلم شيئًا عما تردد بشان عقد مؤتمر بين فلسطين وحكومة الاحتلال قائلا: "ليس هناك شيء من هذا القبيل ولا نعلم عنه شيئًا".

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه يجب استغلال اتفاق وقف إطلاق في قطاع غزة برعاية مصرية بالتركيز على الموضوع السياسي للقضية الفلسطينية المتمثل في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة، على كافة الأراضي التي احتلت عام 1967 وفي مقدمتها مدينة القدس.

وفيما يتعلق بالجمهود المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، قال الدكتور محمود الهباش، إن مصر لم تغب عن القضية الفلسطينية منذ بدايتها إلى اليوم، وأن القاهرة سوف تظل داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، موجهًا الشكر لجهود القيادة السياسية المصرية التي قادت الى وقف العدوان الإسرائيلي.

وفي ذات السياق تلقى وزير الخارجية سامح شكري مساء اليوم اتصالًا من نظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي، حيث ثمَّن جهود مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني.

فيما أكد “أشكنازي” على حرص الجانب الإسرائيلي على الحفاظ على الهدوء، حيث بحث الوزيران الإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة اعمار غزة في المرحلة المقبلة، وأكدا أهمية العمل بالتنسيق بين البلدين والسلطة الفلسطينية والشركاء الدوليين سواء فيما يتعلق بتأمين استقرار الموقف أو باستئناف عمل قنوات التواصل بهدف تحقيق السلام.

ودخل حيّز التنفيذ في الساعة الثانية من فجر الجمعة اتّفاق وقف إطلاق النار الذي توصّلت إليه بوساطة مصرية إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد 11 يومًا من القصف المتبادل.

تابع مواقعنا