رئيس التحرير
محمود المملوك

زيادة عدد الأسرة في مستشفيات العزل بالغربية تحسبًا لارتفاع إصابات كورونا

وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية - أرشيفية

وجّه الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بزيادة عدد الأسرّة بالمستشفيات المخصصة على مستوى المحافظة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، تحسبًا لزيادتها وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، وكذلك المتابعة المستمرة لموقف الأكسجين الطبي والمخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي بكل مستشفى.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين الإدارات المعنية المختلفة من المديرية والإدارات الصحية والمستشفيات، لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي كورونا، وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة.

في ذات السياق، قامت لجنة مشكلة من الطب العلاجي والطوارئ والرقابة الداخلية بمديرية الصحة بالغربية، بتفقد المستشفيات المخصصة للعزل للوقوف على الحالة العامة للمستشفى، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، والتعامل الفوري معها، وحلها في أسرع وقت ممكن وضرورة التعامل بحزم، مع أي متقاعس ومتابعة سير العمل وتوافر الأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية اللازمة لحالات العزل المنزلي، وسلامة الأكسجين.

وعلى صعيد آخر، أعلن مستشفى المحلة العام، مساء اليوم الجمعة، نجاح عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، كانت تخضع للعلاج داخل المستشفى، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وقال الدكتور جمال شادي، مدير مستشفى المحلة العام، لـ“القاهرة 24”، إن فريقًا من أطباء قسم النساء والتوليد نجحوا في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا.

وأكد أن الفريق الطبي مكون من الدكتور أحمد أبو العز استشاري النساء والتوليد، والدكتورة وردة العيسوي أخصائي النساء والتوليد، والدكتور مايكل مجلي أخصائي التخدير، وطاقم التمريض.

وأضاف مدير المستشفى أن السيدة بحالة جيدة، وتحظى برعاية طبية وكذلك الطفل، الذي تم إجراء تحليل له، وجاءت النتيجة سلبيه وخالية من الفيروس، ويخضع للرعاية حالياً في إحدى الحضانات داخل قسم المبسترين بالمستشفى للملاحظة فقط.

وأوضح مدير المستشفى إلى أنه تم تطهير غرفة العمليات قبل وبعد إجراء العملية، طبقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات.

 

عاجل