رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق اجتماعات "الأنوكا" في مصر بحضور وزير الرياضة ورئيس الأولمبية (صور)

اجتماعات انوكا بمصر
رياضة
اجتماعات انوكا بمصر
السبت 22/مايو/2021 - 12:51 م

انطلق اليوم اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الافريقية "أنوكا" الذي تستضيفه مصر خلال الفترة الحالية حتى يوم الأربعاء المقبل.


حضر اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، حرصا على الترحيب بجميع الضيوف وتواجدهم في مصر خلال الفترة الحالية والتأكيد على أن مصر دائما على استعداد لاستضافة كل الفعاليات الإفريقية وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاحها.


وتستضيف مصر اجتماعات الانوكا التي انطلقت اليوم باجتماع المكتب التنفيذي الذي يعقبه اجتماع الجمعية العمومية والذي يعقد يومي الإثنين والثلاثاء والذي يشهد إقامة انتخابات مجلس إدارة الانوكا للدورة القادمة ومناقشة تنظيم الدورات الافريقية للشباب والكبار خلال السنوات القادمة.


يترأس اجتماعات الانوكا الحالية الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" وأحمد أبوالجاسم الأمين العام وجواو مانيول النائب الأول لأنوكا.


ويشارك في اجتماعات الأنوكا مندوبي 54 دولة افريقية وسط إجراءات احترازية وطبية مشددة طبقتها اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب الذي حرص على تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية والطبية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.


وأكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر دائما تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأحداث الرياضية القارية والعالمية لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة وتجهيزات على أعلى مستوى والدولة المصرية توفر إمكانيات غير مسبوقة في الفترة الحالية من أجل إنجاح كافة الفعاليات الرياضية التي تقام بشكل يليق باسم ومكانة مصر.


وأضاف المهندس هشام حطب أن إقامة اجتماعات الأنوكا في مصر في هذا التوقيت وفي الظروف الحالية يؤكد أن مصر دولة كبيرة وقادرة على كل التحديات وثقة من كل الدول الإفريقية في مصر وقدراتها وسنعمل على توفير كافة الإمكانيات من أجل إنجاح تنظيم اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي لأنوكا المقام في مصر حاليا.


وأوضح المهندس هشام حطب، أن حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاجتماعات انوكا يؤكد حرص ودعم الدولة المصرية لكل الأحداث الرياضية والقارية والعالمية والإقليمية وأن هدف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية هو التعاون والتواصل من أجل الصالح العام للرياضة المصرية