الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة: الملقحات الحشرية تساهم بـ200 مليار دولار سنويًا من قيمة الاقتصاد العالمي للغذاء

الملقحات الحشرية
تقارير وتحقيقات
الملقحات الحشرية
السبت 22/مايو/2021 - 12:53 م

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة البيئة عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، إنفوجراف يوضح أهمية الملقحات الحشرية بالنسبة لقيمة الاقتصاد العالمي للغذاء.

وأوضح الإنفوجراف أن الملقحات الحشرية تساهم بحوالي 200 مليار دولار سنويًا من قيمة الاقتصاد العالمي للغذاء، مشيرًا إلى أن الحشرات والنحل والفراشات وأنوع كثيرة من الطيور تعتبر أهم الملحقات لكثير من النباتات والمحاصيل وضرورية لبقاء واستمرار تلك النباتات والمحاصيل.

الملقحات الحشرية 

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي التي يحتفل به يوم 22 مايو من كل عام وهو يوافق تاريخ اعتماد نص اتفاقية التنوع البيولوجي في 22 مايو 1992.

وتشارك مصر العالم إحياء اليوم العالمي للتنوع البيولوجي من خلال الاحتفال على منصات التواصل الاجتماعي لوزارة البيئة والذى يقام هذا العام تحت شعار "نحن جزء من الحل" وذلك بعرض عدد من الفيديوهات والتنويهات للتوعية بالتنوع البيولوجي وأهميته للبيئة والإنسان ودور الفرد والمجتمع في المشاركة في حماية هذه الثروات الطبيعية والحفاظ عليها.


جدير بالذكر أن العالم يحتفل يوم 22 مايو من كل عام باليوم العالمي للتنوع البيولوجي وهو يوافق تاريخ  اعتماد نص اتفاقية التنوع البيولوجي في 22 مايو  1992، وترجع أهمية التنوع البيولوجي في كونه هو مصدر السلع والخدمات الأساسية التي ينعم بها كوكبنا التي تعتمد على تنوع وتباين الجينات والأنواع والتجمعات الحية والنظم الايكولوجية، فالموارد البيولوجية هي التي تمدنا بالمأكل والملبس، وبالمسكن والدواء والغذاء الروحي والاكسيجين الذي نتنفسه وتنقية المياه ومجابهة التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية.

تابع مواقعنا