الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا على دفاع "إيفرجيفين".. قناة السويس تكشف حقيقة صحة قرار الحجز التحفظي على السفينة البنمية

قناة السويس
محافظات
قناة السويس
السبت 22/مايو/2021 - 02:17 م

قال نصر فرج، محامي هيئة قناة السويس، إن قرار التحفظ على السفينة البنمية "إيفر جيفين" على صحة قرار الحجز التحفظي على السفينة البنمية، وما عليها من بضائع، ردا على دفاع الشركة المالكة، الذي أكد فيه خلال مرافعته أمام دائرة الاستئناف بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، عدم أحقية قناة السويس في احتجاز السفينة بمنطقة البحيرات المرة.


وأكد أنه وفقا لاتفاقية الإنقاذ البحري، لا يجوز الحجز على نوعين فقط من السفن، وهي السفن المملوكة للحكومات الموقعة على الاتفاقية والسفن التي تحمل بضائع إنسانية، وأن حادث جنوح السفينة البنمية تسبب في أضرار جسيمة لهيئة قناة السويس وحركة التجارة العالمية.


وأضاف، خلال دفاعه أمام محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، برئاسة المستشار عصام القزاز رئيس محكمة الاستئناف وعضوية المستشارين خالد عاشور وأمجد الحديدي وعمر العوض بسكرتارية أسامة الزامك، أن الحادث ترتب عليه أضرار جسيمة لقناة السويس من تعطيل حركة الملاحة العالمية والتجارة العالمية.

وقال "نحن أمام عملية إتلاف للمجرى الملاحي لقناة السويس وسببت في خطر داهم"، مشيرا إلى أنه في حال استمرار وجود السفينة بجنوحها بهذا الشكل كانت ستتعرض للانقسام.

وقال إن هيئة قناة السويس أنقذت السفينة البنمية، بما عليها من بضائع دون سقوط حاوية واحدة في مياه قناة السويس أو تعرض لأي منها للتلف.

وأكد أن الهيئة اكتشفت وجود 100 سفينة حاويات خطرة على متنها خلال عملية التعويم وخلال فترة إجراء التحقيقات، مشيرا إلى أن قبطان السفينة لم يبلغ بوجود هذه المواد على متن السفينة خلال عملية عبورها.

تابع مواقعنا